آخر الاخباررئيسيمحليات

تحويل الدعم.. “الحكومة لا تكمل معروفها للآخر” !

كشف عضو مجلس الشعب زهير تيناوي خلال تصريح لـ”كيو بزنس”، أن قرار الحكومة بتحويل الدعم السلعي إلى دعم نقدي، جاء بناءً على طلب مجلس الشعب.

وقال تيناوي: “نحن في مجلس الشعب طالبنا منذ فترة طويلة، باستبدال الدعم السلعي المادي بدعم نقدي، حيث يخصص مبلغ حسب عدد أفراد الاسرة والوضع المعيشي والاجتماعي لحامل البطاقة، ويتم تسليمه أو تحويله لحسابه الخاص في مطلع كل شهر، لذلك على ما يبدو أن هذه الخطوة جاءت استجابةً لمطلب المجلس”.

تابعونا عبر فيسبوك

لكن في ذات الوقت، أشار إلى أن “الحكومة عند أخذها لهذه الخطوة، لم تدرسها أو تناقشها مع أعضاء مجلس الشعب، لذلك لا علم لهم بآلية تطبيقها”، قائلاً: “لم يكن للمجلس أي دور في وضع الضوابط والأسس والتعليمات التنفيذية لهذه الخطوة”.

واعتبر البرلماني أن “الهدف من تحويل الدعم السلعي إلى نقدي، هو إعادة هيكلة الدعم بشكل دقيق ومدروس ضمن سياسة تنتهجها الحكومة لمكافحة الفساد الذي يشوب عملية الدعم وتوزيع المواد الغذائية والمشتقات النفطية، من أجل أن يصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين بعدالة”.

وأضاف تيناوي أن “الحكومة اعتمدت عدة إجراءات للدورة الاقتصادية من ناحية زيادة المردود ومكافحة الفساد وإعادة النظر بدعم الطبقة الفقيرة لتحقيق توازن المعيشي”.

كما أعرب عن أمله بأن يرافق استبدال الدعم السلعي ببدل نقدي، ضبط أسعار المواد، لكيلا يتأثر حامل “الذكية”.

وكانت الحكومة السورية قد دعت حاملي البطاقة “الذكية” إلى فتح حسابات مصرفية خلال مدة ثلاثة أشهر، تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم النقدي المدروس والتدريجي.

شاهد أيضاً: هل موسم الفستق الحلبي في سوريا “مبشّر بالخير”.. ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى