آخر الاخباررئيسيسياسة

مناظرة مرتقبة بين ترامب وبايدن..من سيفوز ؟!

من المقرر أن تجرى أول مناظرة رئاسية، بين الرئيس الديمقراطي جو بايدن وسلفه الجمهوري دونالد ترامب، في إطار حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، اليوم الخميس، وسوف تستمر ساعة ونصف الساعة.

والرئيس الأمريكي الحالي بايدن، سيواجه سلفه ترامب، على خشبة المسرح في أتلانتا بولاية جورجيا (جنوب-شرق) في “حدث تاريخي”، كما وصفته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إذ تأتي هذه المناظرة ضمن مناظرتين تم الاتفاق بشأنهما في إطار الحملات الانتخابية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأظهرت استطلاعات الرأي منافسة قوية ومتقاربة بين بايدن (81 عاما) والرئيس السابق ترامب (78 عاما)، مع وجود شريحة كبيرة من الناخبين لم تحسم رأيها بعد قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر، حسب تقرير سابق لوكالة “رويترز”.

ووافق كلٌ من ترامب وبايدن، على قبول قواعد سير المناظرة، التي تم توضيحها في الرسائل التي أرسلتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إلى حملاتهما الانتخابية في مايو الماضي.

وبايدن يملك تاريخاً طويلاً من المناظرات، إذ شارك في أكثر من 30 مناظرة مرشحاً في الدورات الانتخابية أعوام 1988 و2008 و2020، ومناظرتين لمنصب نائب الرئيس، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

في المقابل، رفض ترامب المشاركة في المناظرات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024، لكنه مع ذلك يملك حوالي 16 تجربة في المناظرات. كيفية سير المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب:

 بث المناظرة

من المقرر أن تبدأ المناظرة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 0100 يوم الجمعة بتوقيت غرينتش) وستكون مدتها 90 دقيقة.

وسيتم بث المناظرة مباشرة عبر شبكة “سي إن إن” وبشكل متزامن في العديد من شبكات البث الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 فواصل تجارية

بحسب “واشنطن بوست”، فإنه خلال المناظرة سيكون هناك فترتان للفواصل التجارية، وهو ما يُعد خروجاً عن الأحداث السابقة التي نظمتها لجنة المناظرات الرئاسية.

ومع ذلك، لا يحق لموظفي الحملات الانتخابية التفاعل مع مرشحهم خلال فترات الاستراحة، مما يحرم بايدن وترامب من فرصة الاجتماع مع مستشاريهما طوال ساعة ونصف الساعة، وفقا لـ”سي إن إن”.

تابعونا عبر فيسبوك

قبيل أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب يرجح تقديم رؤية مختلفة جداً لدور الولايات المتحدة من حيث السياسات أو الأسلوب.

 

شاهد أيضاً: ما بعد الانقلاب.. كيف بدا اللقاء بين الرئيس البوليفي وقائد الانقلاب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى