آخر الاخباررئيسيسياسة

قريباً.. “تطورات مفاجئة” بين دمشق وأنقرة !

توقع الباحث التركي أويتون أورهان، حدوث “تطورات مفاجئة” في العلاقات بين دمشق وأنقرة، قريباً، لكنه استبعد انسحاب القوات التركية من سوريا على المدى القريب.

وقال أورهان لصحيفة “عرب نيوز”، إن دمشق وأنقرة قد تتفقان حول كيفية التعامل مع “وحدات حماية الشعب” الكردية، المكون الأساسي في قوات “قسد” المسيطرة شمال شرقي سوريا.

وأضاف: “في هذه المرحلة قد تضطر تركيا إلى اتخاذ بعض الخطوات فيما يتصل بعلاقتها بالمعارضة. ولكن لن نصل إلى حالة يتم فيها التخلي عن المعارضة السورية بالكامل أو قطع الدعم عنها. ومن الممكن الاتفاق على خريطة طريق تدريجية”.

ورجح أورهان، الاتفاق على آلية ضمانات تشمل روسيا أو حتى إيران لخارطة طريق للانسحاب التركي من سوريا.

تابعونا عبر فيسبوك

في ذات السياق، كشف زعيم حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض، أوزغور أوزيل،عن تواصل حزبه مع دمشق عبر “قنوات دبلوماسية من وراء الأبواب المغلقة”، مشيراً إلى أنه يعمل على الاجتماع مع الرئيس السوري بشار الأسد خلال هذا الصيف كأقصى حد من أجل إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وقال أوزيل في لقاء أجراه مع الصحفي فاتح ألتايلي عبر قناته في منصة “يوتيوب”: “نحن على اتصال مع سوريا من خلال قنوات دبلوماسية من وراء الأبواب المغلقة، وأفكر في الذهاب والاجتماع مع الأسد في الأيام المقبلة، إذا تمكنا من ترتيب ذلك، أو خلال هذا الصيف (كأقصى حد)”.

شاهد أيضاً: “الحرب صارت خلفنا”.. ماذا تعني التطورات الأخيرة في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى