آخر الاخبارشووت

ليس بيلينغهام أو كين.. الطبيب النفسي سبب تأهل إنكلترا!

تمكن منتخب إنكلترا من إنقاذ مشواره في كأس أمم أوروبا “يورو2024” بطريقة أشبه بالمعجزة بعدما تمكن من تغيير مساره أمام سلوفاكيا في الوقت بدل الضائع.

وظل منتخب الأسود الثلاثة متأخراً بهدف دون رد حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عندما اقتنص له نجمه جود بيلينغهام هدفاً من ركلة ركنية خلفية مزدوجة سددها بشكل إعجازي في شباك المنافس.

تابعونا على الفيسبوك

ومع بداية الشوط الإضافي الأول حسم هاري كين الأمور بتسجيل الهدف الثاني، لتفوز إنكلترا 2-1، وتتأهل إلى ربع النهائي لتضرب موعداً مع سويسرا.

لكن بعيداً عن بيلينغهام وهدفه التاريخي فإن هناك من يمكن أن يكون أسهم بشكل غير مباشر في ريمونتادا إنكلترا، وهو مايكل كولفيلد، أحد رواد طب النفس الرياضي في بريطانيا، والذي يعمل مع نادي برينتفورد الإنكليزي.

كشف إيفان توني، مهاجم منتخب إنكلترا وفريق برينتفورد، عن كواليس مشاركته في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع خلال مواجهة سلوفاكيا، أي قبل تسجيل الهدف بدقيقة واحدة.

واعترف توني (28 عاماً) بأنه كان غاضباً من مدربه غاريث ساوثغيت في تلك اللحظة، لكنه أدرك أنه يجب أن يحافظ على هدوئه لوضع بصمته في المباراة، وهو ما أتى بثماره عندما تسبب في فوضى داخل منطقة الجزاء بعد رمية تماس أدت لهدف بيلينغهام المذهل، قبل أن يصنع هدف الفوز لهاري كين.

وقال توني في تصريحات للصحفيين الأربعاء نشرتها وكالة “رويترز”: “تكون هناك دائماً فرصة كبيرة في اللحظات الأخيرة وأشعر بأن وجودي على أرض الملعب ومحاولة الضغط على بعض المدافعين سيجعل هناك فرصة لشخص ما، ومهما كان عدد الدقائق التي حصلت عليها، ستكون هناك فرصة”.

شاهدوا أيضاً: منتخب سوريا يودع بطولة الديار العربية

زر الذهاب إلى الأعلى