آخر الاخبارسياسة

“48 ساعة حرجة”.. بايدن أمام خيار صعب في أمريكا ؟!

يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن جهوده بشكل محموم لإنقاذ مسيرته السياسية، حيث يواجه ما يمكن أن يقال عنها “أكثر من 48 ساعة حرجة” في مشواره السياسي.

ويحاول بايدن، وفق تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، التصدي لتيار متصاعد ضده من خلال تصعيد التحدي لكنه يواجه خطر الغرق في تيار مضاد متصاعد.

ويأتي ذلك مع إعراب المزيد من الديمقراطيين عن شكوكهم في قدرته على مواجهة الهزيمة، بعد أدائه الكارثي في المناظرة الأخيرة التي جمعته مع منافسه الجمهوري اللدود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتقول الشبكة في تقريرها، إن بايدن سيجتمع بأفراد عائلته، الذين سيكونون حاسمين في مداولاته المستقبلية بشأن حملة إعادة انتخابه في البيت الأبيض في “يوم الاستقلال”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويضيف التقرير أن بايدن سيكون في حاجة ماسة إلى يوم بطيء يسمح له بإعادة تنظيم صفوفه في “أكثر 48 ساعة حرجة” في حياته السياسية.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه التكهنات، الأربعاء، بأنه قد يفكر في الانسحاب من السباق، أعلن بايدن بشكل لا لبس فيه أنه سيخوض السباق للفوز.

ثم التقى بعد ذلك 20 حاكماً ديمقراطياً في البيت الأبيض في محاولة لإثبات أن لديه الطاقة والبراعة للفوز والقيادة لـ4 سنوات أخرى.

وسيجري مقابلة مع شبكة “إيه بي سي نيوز”، والتي تبدو الآن بمثابة تحدٍ أكبر من مناظرة “سي إن إن”، نظراً لحاجته إلى تقديم أداء تصحيحي ذكي وقوي.

وسيتم خلال المقابلة تحليل محطات حملة بايدن الانتخابية في الولايات المتأرجحة، مثل كل ظهور علني له الآن، بحثًا عن أي زلة أو علامة ضعف تدعم الانطباع الذي أوجده بايدن لنفسه على مسرح المناظرة بأنه قائد عسكري ضعيف.

وبحسب التقرير، يشير واقع الرئيس الحالي الصعب إلى أن التأكيدات والتفسيرات المتغيرة والتلفيقات التي توصل إليها مساعدوه السياسيون حتى الآن غير فعالة وقد لا يكون هناك حل لمأزقه.

وانطبعت صورة الرئيس غير المتماسك والضعيف والمكافح في أذهان 50 مليون مشاهد قبل أسبوع.

وحتى جهود السيطرة على الأضرار التي بذلها البيت الأبيض وحملة بايدن حتى الآن كانت ستواجه صعوبة في محو هذا الانطباع.

شاهد أيضاً : روسيا تنظر بجدية لاقتراح ترامب.. فما هو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى