آخر الاخباررئيسيسياسة

رسالة من الرئيس السوري إلى الرئيس الإيراني الجديد.. ماذا جاء فيها ؟!

عقب إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران فوز الإصلاحي مسعود بيزشكيان برئاسة البلاد، وجه الرئيس السوري بشار الأسد برقية تهنئة للرئيس الإيراني الجديد بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال الرئيس الأسد: “أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ أمن إيران واستقراراها ومنعتها”.

وأضاف الرئيس الأسد، “إن بلادكم المنيعة كما كانت على الدوام، هي إحدى أهم الدول التي نحرص على أن تكون العلاقة معها في أوجها، لأن هذه العلاقة تستند إلى جذور رسخت عبر عقود من الاحترام المتبادل والفهم المشترك والمبادئ الثابتة، التي لطالما تمسكت بها سوريا وإيران”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد الرئيس السوري بشار الأسد للرئيس الإيراني الجديد، “سنعمل معكم لتعزيز العلاقة الاستراتيجية السورية الإيرانية وفتح آفاق واعدة جديدة للتعاون الثنائي، وستبقى المقاومة هي النهج المشترك الذي نسير عليه صوناً لعزة بلادنا ودفاعاً عن مصالح شعوب”.

يذكر أن المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، فاز اليوم، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.

وأحصى مسؤولو الانتخابات أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على ما يزيد عن 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.

كما أضافت الوزارة أنه بعد إحصاء مليونين و547 ألف صوت، حصل بزشكيان على مليون و263 ألف صوت، في حين حصل منافسه سعيد جليلي على مليون و244 ألف صوت، بحسب “رويترز”، إلى أن أظهر الفرز النهائي لجميع الأصوات النتيجة.

شاهد أيضاً : من هو “مسعود بيزشكيان” رئيس إيران الجديد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى