آخر الاخباررئيسيمحليات

برلماني: مجلس الشعب لم يستطع أن يقف في وجه الحكومة ؟!

كشف عضو مجلس الشعب محمد خير العكام لـ”كيو بزنس”، عن إخفاقات المجلس خلال الـ4 سنوات الماضية، مشيراً أن أهمها كان أمام رفع الحكومة لأسعار المشتقات النفطية 400%.

وأجاب العكام عند سؤاله “أين أخفق مجلس الشعب؟”، قائلاً: “لم نستطع أن نقف بمواجهة الحكومة في عملية رفع المشتقات النفطية رغم النقاشات المعمقة التي جرت، وإصرار أعضاء مجلس الشعب على رؤيتهم أن الحكومة تتخذ القرارات والمجلس يقيم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع: “خلال تقييم مجلس الشعب لما قامت به الحكومة من تصحيح لبعض أسعار المواد الأساسية وخاصة المشتقات النفطية، رأينا أن المواطن لا يحتمل زيادة أسعار المشتقات النفطية 400%، بينما تزداد الرواتب والأجور 150%”.

أمّا بالنسبة لأهم القوانين والتعديلات التي جرت خلال 4 سنوات على يد أعضاء مجلس الشعب، أشار البرلماني إلى إجراء تعديل على قانون ضريبة الدخل لصالح المواطنين، وتخفيض معدلات الضريبة، وتوسيع الإعفاءات وفق التضخم، كما تمت مناقشة قانون الاستثمار، وإقرار قانون مالية الوحدات الإدارة المحلية، إضافةً إلى رفع الكثير من التعويضات بما يتناسب مع التضخم”.

وقال العكام: “رغم ما سبق، لا اعتقد أنه كافٍ، فهناك الكثير من الجهد الذي يجب أن نبذله لتحقيق أهدافنا في تمثيل الشعب”.

وأوضح أن “وجود مجلس الشعب يعني سلطة تشريعية، لها مفهوم دستوري من خلال نقل هموم الشعب وتحويلها إلى قوانين تسعى الدولة إلى تحقيقها لهذا الشعب”.

وأضاف البرلماني أن “الشعب هو مصدر السلطات، ولذلك لا بد أن ينبثق عنه مجلس يمثله ويعبر عنه ويمارس السلطة التشريعية”.

شاهد أيضاً: هكذا علّقت جامعة دمشق على تصنيف “التّايمز البريطاني”.. ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى