آخر الاخبارمحليات

التربية السورية تحسم الجدل حول امتحانات الشهادات ؟!

قال مدير التربية بدمشق الدكتور عبد الحكيم الحماد، إن المديرية تنفذ خطة الوزارة التعليمية التي وضعت عددت من الأولويات، منها تطوير المناهج التعليمية وترميم المدارس والتحول الرقمي للامتحانات حيث سيكون العام القادم 50 % من المواد الامتحانية للشهادة الثانوية مؤتمتة.

وبيّن أن الدورة التكميلية ستكون هذا العام وفق المرسوم الناظم لامتحانات الشهادة الثانوية وفي العام القادم ستصدر تعليمات وقوانين جديدة تتعلق بالشهادة الثانوية.

الحماد أوضح أن شهادة التعليم الأساسي قائمة ومستمرة، ولكن سيكون خلال العام القادم بعض التعديلات فيما يتعلق بمركزية الامتحان، ومن المتوقع أن يكتفى بعدد من المواد الأساسية لتقديمها بشكل مركزي على مستوى المحافظة.

تابعونا عبر فيسبوك

ونوّه بدوره، بوجود لجان وزارية قانونية تدرس زيادة بسيطة لرسم التعاون والنشاط الذي يدفعه الطالب للمدرسة لتتمكن المدارس من تأمين اللوازم الضرورة للعملية التعليمية.

وكانت وزارة التربية قد نشرت توضيحاً عبر صفحتها الشخصية: ” ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو مجتزأ من إحدى المقابلات التلفزيونية لوزير التربية حول امتحانات الشهادات العامة، وعليه وجب التوضيح أنه لم يتم إجراء أي تعديل هذا العام بخصوص امتحانات الشهادة الثانوية العامة عن السنوات السابقة، وبإمكان الطالب اختيار نتيجة الدورة الأولى كاملة أو الدورة الثانية (التكميلية) كاملة، حيث تعتبر كل دورة شهادة بحد ذاتها، ويحق للطالب الاختيار بين شهادة الدورة الأولى أو الثانية للتقدم للمفاضلة ولا يحق له اختيار مواد معينة من الدورتين معاً”.

وتابعت: “أما بالنسبة لشهادة التعليم الأساسي فكل ما يطرح حولها عبارة عن أفكار قيد الدراسة لم يتخذ القرار بشأنها بعد، وسيتم إعلام الجميع بأي شيء يصدر بهذا الخصوص في حال اتخاذ القرار به”.

شاهد أيضاً: “الدولار المجمّد”.. كيف سيؤثر على الاقتصاد السوري وما علاقته بالتضخم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى