آخر الاخباررئيسيمحليات

الأجواء صيفيّة “عاديّة”.. والحرارة إلى انخفاض !

توالي درجات الحرارة الانخفاض ابتداءً من اليوم السبت، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جويّ، مركزه وسط وشمال تركيّا، وذلك بحسب ما قاله المتنبئ الجوي “جعفر يوسف”.

يوسف أكد لـ “كيو ستريت”، أن الفرصة مهيأة خلال ساعات ليل اليوم، لهطول زخّات محليّة وعشوائية من المطر، في المنطقة الساحلية، مع بقاء الأجواء السديمية المغبرّة في المناطق الشرقية والبادية.

وتشهد الرياح نشاطاً على سرعتها، تكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر، تتجاوز سرعتها 75 كم/سا، تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في أعلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تابعونا عبر فيسبوك

وبالنسبة ليوم غد الأحد، تستمر درجات الحرارة بالانخفاض، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، في المناطق الشمالية والجنوبية والجبلية، وستكون الأجواء صيفيّة طبيعية، إلى معتدلة الحرارة خلال ساعات الليل.

في حين تتعزز فرص هطول زخّات محليّة من المطر في المنطقة الساحلية، وأجزاء من المنطقة الجنوبية، مع بقاء الأجواء سديمية مغبرّة في المناطق الشرقية والبادية.

وأشار المتنبئ جعفر يوسف، إلى استمرار هذه الأجواء حتى يوم الثلاثاء صباحاً، حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي، ومن المتوقع أن ترتفع فوق معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية حتى نهاية الأسبوع.

شاهد أيضاً: هل سيكوّن 2024 العام الأكثر سخونة.. خبير يجيب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى