آخر الاخباررئيسيمحليات

واقع الكهرباء في دمشق يتحسّن.. هل سيدوم طويلاً ؟!

طرأ تحسّن عام على التقنيّن الكهربائي في مدينة دمشق، بعد أن كانت مدة القطع تتجاوز في معظم المناطق 6 ساعات متواصلة، مقابل ساعة أو ساعة ونصف وصل.

مدير التنسيّق في وزارة الكهرباء السورية “فايز إبراهيم”، قال لـ “كيو بزنس”، إن ساعات التقنين الكهربائي تراجعت في مدينة دمشق، نتيجة الزيادة في كميّة التوليد الكهربائي.

وأرجع إبراهيم زيادة كمية التوليد، لدخول مجموعة من محطة “حلب” إلى الخدمة، ومحطة الزّارة بحماه، مشيراً إلى أن كميات الفيول المستخدم حاليّاً هي من المخزون الوطني، ولا زيادة في كميّات توريد الفيول، ولهذا لا يمكن التوقّع إذا كان الوضع الكهربائي سيتحسّن أم لا.

تابعونا عبر فيسبوك

ومع دخول المحطتين المذكورتين إلى الخدمة ارتفعت كميات التوليد من 1600 إلى 2100 ميغا واط، كما أن حصّة محافظة دمشق تتراوح بين 340-350 ميغا واط، وهو ما ساهم بانخفاض عدد ساعات التقنين.

مدير التنسيق بوزارة الكهرباء السورية، نوّه بأن تلك الكميات الواردة لدمشق، قادرة على العمل بنظام التقنين 4 ساعات قطع مقابل 2 وصل في النهار، ومن الممكن أن تتحسّن خلال ساعات الليل.

يذكر أن التقنين الكهربائي في محافظة دمشق وصل خلال الأسابيع الماضية إلى 7-8 ساعات قطع، مقابل 1-2 على الأكثر وصل، ومنذ نحو أسبوع لوحظ انخفاض بساعات القطع، حيث وصلت ساعات الوصل لـ 2 ساعة، وفي مناطق وصل لـ 3 ساعات قطع مقابل 3 وصل.

شاهد أيضاً: أزمة المحروقات في مناطق “قسد” إلى الواجهة من جديد !

زر الذهاب إلى الأعلى