آخر الاخباررئيسيمحليات

أكثر من 75% لم يشترِ اللحم خلال شهر رمضان !

كشف أمين سر جمعية اللحامين بدمشق “محمود الحايك” عن «ارتفاع نسبة مبيعات اللحوم قبل عيد الفطر السعيد بحوالي 20% بعدما انخفض بشكل كبير خلال الفترة الماضية».

“الحايك” وفي تصريحات صحفية أوضح أن «أكثر من 75% لم يشترِ اللحم خلال شهر رمضان الكريم، فالكثير من العائلات السورية ليست لديها القدرة على شراء اللحوم نظراً لارتفاع أسعارها، إذ وصل سعر كيلو اللحم إلى 40 ألف ليرة، وهو ما يعدّ خارج القدرة الشرائية لكثير من السوريين».

وبررً سبب إقبال المواطنين على شراء اللحمة هو العادات المتبعة في دمشق وهي لزوم طبخ المأكولات التي تحتوي على اللحم أول يوم العيد مثل “الكبة – الشاكرية – الفاصولياء أو الشيش برك”.

تابعنا عبر فيسبوك

وحول الأسعار قال الحايك: «تعد الأسعار مستقرة والسبب في ذلك الحدّ من عمليات التهريب بعدما طالبت اللجنة الاقتصادية بعودة دور الجمعية الحرفية للحامين والقصابة في منح بيان جمركي لحركة مرور سيارات المواشي التي تحتاج إلى تسمين، منعاً من ارتفاع أسعار اللحوم والتهريب، بالمقابل فإن الجمعية قدمت العديد من الطلبات لمنع منح موافقات لتصدير الأغنام بهدف السيطرة على السوق وعدم رفع الأسعار بشكل كبير، كما تم تسليم دائرة الأسعار في تموين دمشق دراسة واقعية لأسعار اللحوم منذ ما يقارب عشرة أيام من أجل الموافقة عليها وإصدارها لكن ذلك لم يتم حتى الآن».

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعات كبيرة خلال الأسابيع الماضية، حيث وصل سعر كيلو لحم الخاروف لـ 45 ألف ليرة وكيلو لحم العجل الهبرة ما بين (30-35) ألف ليرة وكيلو اللحم المسوفة ما بين (20-25) ألف ليرة.

شاهد أيضاً: توضيح من وزارة العدل حول إطلاق سراح الموقوفين بمرسوم العفو

زر الذهاب إلى الأعلى