آخر الاخبارسياسة

“تخريب محتمل”.. قواعد “الناتو” تستنفر في ألمانيا ؟!

وسط التوتر المتصاعد بين روسيا والغرب منذ بدء الحرب الأوكرانية في شباط 2022، وتأهب ألماني من أي هجمات محتملة على مواقع لحلف شمال الأطلسي الدفاعي في ألمانيا، تلقت برلين تحذيراً جديداً.

فقد أرسلت مخابرات أجنبية بلاغاً للسلطات الألمانية حول عمل تخريبي روسي محتمل في موقع “الناتو”، وفق ما أفادت شبكة NDT المحلية اليوم الإثنين.

أتى هذا التحذير الجديد الذي لم تتكشف تفاصيله، بعد أن شهدت إحدى القواعد العسكرية الأكثر حساسية للحلف شمال غرب ألمانيا حالة تأهب قصوى لنجوى 24 ساعة يوم الخميس الماضي إثر تحذيرات استخباراتية مشابهة.

تابعونا عبر فيسبوك

إذ أخليت حينها قاعدة جيلينكيرشن، موطن طائرات “أواكس” التابعة لـ”الناتو” من عامليها غير الأساسيين، في حادث هو الثاني من نوعه على الأراضي الألمانية بأقل من أسبوعين، وفق ما نقلت “فاينينشال تايمز”.

فيما أكد وقتها متحدث باسم المنشأة القاعدة من الحدود الهولندية أن العمليات الأساسية لم تتأثر، وأن الحلف واصل تشغيل رحلات “الأواكس”، التي تزوده بمعلومات استخباراتية عن أي نشاط عسكري معاد.

وقبل أسبوعين أيضاً تم إغلاق قاعدة جوية ألمانية كبيرة بالقرب من كولونيا لعدة ساعات وسط مخاوف من أن إمدادات المياه الخاصة بها ربما تم العبث بها.

إلا أن التحقيق لم يكشف أي شبهات لاحقاً.

شاهد أيضاً : يوم مشتعل.. الحرب الأوكرانية تشهد هجمات “غير مسبوقة” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى