آخر الاخبارسياسة

يوم مشتعل.. الحرب الأوكرانية تشهد هجمات “غير مسبوقة” ؟!

سجلت الحرب الأوكرانية صباح اليوم تصعيداً كبيراً في الهجمات الروسية، فقد شهدت أوكرانيا انفجارات متعددة في مناطق مختلفة، وفي كييف سمع دوي 7 انفجارات على الأقل، بينما أطلقت روسيا موجة جديدة من الصواريخ الفرط صوتية، استهدفت فيها محافظات غرب أوكرانيا.

وفي مقاطعة سومي، أعلنت الإدارة العسكرية وقوع 60 انفجاراً على الأقل صباح اليوم، كما أفادت مصادر محلية في لوتسك بتضرر مبنى سكني جراء الهجمات. تأتي هذه التطورات وسط تحذيرات على مستوى البلاد من موجة هجمات جوية روسية واسعة النطاق.

وأفاد الجيش الأوكراني -فجر اليوم الاثنين، بأن روسيا شنت هجوماً بطائرات مسيرة على كييف، ولم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم بحسب المعلومات الأولية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، على تطبيق “تليغرام”، إنه تم تدمير ما يصل إلى 10 طائرات مسيرة لدى اقترابها من المدينة في المنطقة المحيطة بالعاصمة، مضيفاً أن التقديرات الكاملة لحجم الهجوم سيُعلن عنها في وقت لاحق اليوم.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في معظم مناطق وسط أوكرانيا وشرقها للتحذير من غارات جوية صباح هذا اليوم.

وفي سياق آخر، قُتل مستشار أمني في هجوم صاروخي استهدف فندقاً في مدينة كراماتورسك بشرق أوكرانيا.

من جانبه شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على ضرورة مواصلة الضغط الدولي على روسيا التي وصفها “بالدولة الإرهـ.ابية”.

وأكد زيلينسكي أن الهجوم وقع في منتصف الليل، وأسفر عن دمار واسع.

وتقع مدينة كراماتورسك، التي تعد من أهم المدن الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في منطقة دونباس، على بعد نحو 20 كيلومتراً من خطوط المواجهة. وتعرضت المدينة منذ بدء الحرب الأوكرانية في شباط 2022 لهجمات متكررة.

وفي نهاية هذا الأسبوع، قُتل ما لا يقل عن 20 مدنياً في ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا. وفي الساعات الـ24 الأخيرة فقط قُتل 14 شخصا في قصف روسي على مناطق مختلفة من أوكرانيا، بينما أسفر قصف أوكراني على منطقة بيلغورود الروسية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 13 آخرين، بحسب وسائل إعلام عالمية.

وفي غضون ذلك، ووسط التصعيد العسكري المتزايد، أفاد الرئيس الأوكراني بتحقيق قواته تقدماً في منطقة كورسك الروسية، متهماً بيلاروسيا، حليفة موسكو، بـ”حشد قوات على الحدود الأوكرانية”، ومحذراً من أي تحركات عدائية.

شاهد أيضاً : 3 كم فقط.. أوكرانيا تحرز تقدم خجول في كورسك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى