آخر الاخبارسياسة

عادوا جثثاً.. “إسرائيل” تكشف عملية إعادة 6 أسرى من رفح ؟!

أعلن “الجيش الإسرائيلي” اليوم الأحد عن العثور على جثث 6 أسرى بينهم أمريكي في قطاع غزة، خلال عملية عسكرية قام بها الليلة الماضية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن الجيش قوله: إن “قواته عثرت على جثث 6 أشرى، اختطفوا يوم 7 تشرين الأول، خلال هجوم فصائل القطاع وتم إعدامهم برصاص محتجزيهم لاحقاً”.

وأوضح أنه “تم العثور على الجثث داخل نفق بعمق 65 قدماً في رفح، على بعد نحو كيلومتر واحد من مكان تحرير الأسير كايد فرحان القاضي، مؤخراً”، مؤكداً “عدم حدوث أي مواجهة مباشرة مع عناصر الفصائل الذين فروا من المكان”، وفق الصحيفة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتقول “يديعوت أحرونوت” إنه “لم يكن لدى الجيش الإسرائيلي معلومات استخباراتية دقيقة عن موقع الأسرى في الأشهر الأخيرة، لكنه كان على علم بوجودهم في رفح، لذا نفذ عملية تدريجية للعثور عليهم”.

وبحسب “الجيش الإسرائيلي”، فإن “من بين الرهائن الست، امرأتين وضابطاً ومواطناً أمريكياً يدعى هيرش غولدبريغ بولين”.

وأعلن البيت الأبيض أن من بين الأسرى الذين تم العثور عليهم داخل نفق في رفح “مواطن أمريكي”.

وبحسب الصحيفة، “يعتقد أن هذه هي المرة الثانية التي يقتل فيها عناصر فصائل القطاع أسرى ويفرون من المكان، حيث تم العثور على آثار إطلاق نار على جثث الأسرى آخرين أعيدوا سابقاً إلى إسرائيل لدفنهم”.

ورجح “الجيش الإسرائيلي” أن يكون الأسرى الستة، الذين عثر عليهم، “قد لقوا حتفهم خلال القتال الدائر فوق سطح الأرض، بين الفصائل والجيش”.

شاهد أيضاً : استهدفوها مرتين.. سفينة جديدة في مرمى أنصار الله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى