آخر الاخباررئيسيمحليات

أرقام خياليّة.. “ضريبة الجمال” في دمشق تبدأ من 100 ألف ليرة

بيّن رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين في دمشق “سعيد قطّان” لـ “كيو بزنس”، أن التسعيرة الجديدة للحلاقة، لا تقارن بالتسعيرة الماضية، التي كانت مجحفة بحق الكثيرين.

وأوضح أن النشرة الجديدة حددت تسعيرة حلاقة شعر الرأس الرجاليّة للدرجة الممتازة 25 ألف، والأولى 20 ألف، الثانية 15 ألف، وغير المصنفة بـ 10 آلاف ليرة.

وبالنسبة لحلاقة الذقن، حددت النشرة الجديدة تسعيرة الدرجة الممتازة بـ 15 ألف ليرة، والدرجة الأولى بـ 10 آلاف ليرة.

أمّا عن الحلاقة النسائية، أشار قطّان إلى أن تسعيرة الدرجة الممتازة لقص الشعر بلغت 30 ألف، الدرجة الأولى بـ 25 ألف ليرة، الثانية 20 ألف ليرة، وغير المصنفة بـ 15 ألف.

كما حددت النشرة أسعار جديدة لـ “السيشوار” للدرجة الممتاز بـ 45 ألف ليرة “في حال كان الشعر طويل”، و40 ألف “في حال كان الشعر قصير”، وبـ 40 ألف للدرجة الأولى، 35 ألف للدرجة الثانية، و30 ألف لغير المصنفة.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر أن التسعيرة القديمة حددت تكلفة القص والسيشوار بالنسبة للصالونات النسائية بـ 12 ألف ليرة، وبـ 10 آلاف لقص الشعر والذقن.

رئيس الجمعيّة الحرفيّة تطرق خلال حديثه لمشكلة الضرائب وأزمة ارتفاع العقارات “تأجير أو شراء”، التي لا تقلّ عن 5 ملايين، وتصل إلى 170 مليون ليرة، والإيجارات تبدأ من 5 ميلون وتصل لـ 60 مليون في الشهر، على اختلاف المنطقة.

وقال في نهاية حديثه: “إن تكاليف المواد والكهرباء، وارتفاع أسعار العقارات والضرائب، يُحصّل من الزبائن، وهو ما استوجب إصدار نشرة جديدة، سيتم توزيعها على جميع الصالونات في دمشق خلال 10 أيام”.

يشار إلى أن بعض الصالونات في دمشق تتقاضى 100 ألف ليرة لزوم القص والسيشوار النسائي، و250 ألف ليرة صبغة للشعر، و150 ألف ليرة لزوم حلاقة شعر وذقن.

شاهد أيضاً: الحكومة السّورية “شريكة” بارتفاع الأسعار !

زر الذهاب إلى الأعلى