آخر الاخباررئيسيمحليات

الطّريق لم يعد سالكاً بين حماه وطرطوس.. ؟!

تسبب “عــــدوان مصياف” الأخير بقطع طريق حيوي يربط محافظة حماه بطرطوس مروراً بوادي العيون والشيخ بدر، إذ أدى إلى حفر كبيرة وصل بعضها لعمق 7 متر، مع مساحة انتشار تقدر بـ 25-30 متر، ولانهيارات صخرية جبلية مرافقة لجانب الطريق، ووقوع أضرار أيضاً في عدد من تمديدات التصريف المطري، وفق ما نقله مراسل “كيو ستريت” عن مديرية المواصلات الطرقية في حماه.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي التفاصيل، ذكرت مديرة فرع المواصلات الطرقية في حماه صفاء نعامّة لـ”كيو ستريت”، أن العدوان الإسرائيلي استهدف الطريق الحيوي لمصياف- وادي العيون، وهو يربط بين محافظتي طرطوس وحماه، مروراً بمنطقتي وادي العيون والشيخ بدر، مشيرةً إلى أن هذا الطريق يخدم جميع القرى المجاورة لمدينة مصياف.

وأضافت نعامّة أنه تم قطع الطريق في بداية مصياف عند دوار الوراقة قبل قرية الرصافة، مؤكدةً على أن الأضرار بالنسبة للطريق كبيرة، وهي عبارة عن حفر عميقة يتراوح عمقها ما بين 6-7 متر بأطوال 20-30 متر على كامل عرض الطريق.

وتابعت المديرة أنه تم تحويل السير من قرية البيضا مروراً بقرية البستان وصولاً إلى ريف مصياف، من أجل تخديم الأهالي في القرى المجاورة، حيث يتم العمل على إعادة حركة السير بشكل كامل.

وختمت نعامّة قائلةً إنه، “تم فتح السير بشكل إسعافي وإعادة الطريق للعابرين إلى لقرى، بالإضافة لترحيل الأنقاض”.

مصياف
مصياف

شاهد أيضاً: “عــدوان مصياف” يعطل الاتصالات والمياه في المنطقة.. إليكم الأضرار ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى