آخر الاخبارمحليات

كم تبلغ الكلف الماليّة لتصنيع “النّمر” الجديدة للسّيّارات.. ؟!

كشف مدير عام الشركة الخاصة المنفذة للمشروع اللوحات الجديدة الخاصة بالسيارات في سوري المهندس ناصر أبو عساف أنه تمت عمليات التصنيع خلال الفترة الماضية، و تم الحصول على الموافقات من قبل الجهات المعنية على مراحل التجريب لتصنيع اللوحات، حيث إن مدة المشروع ثلاث سنوات، والبداية من الشهر القادم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 150 ألف لوحة مزدوجة شهرياً.

“أبو عساف” أوضح لـ”تشرين” أنّ العقد الموقع مع مؤسسة الخط الحديدي الحجازي يتضمن إنتاج 6.7 ملايين لوحة على مدار سنوات المشروع، منها 700 ألف لوحة نصف مصنع، وذلك للحاجة المستقبلية، في حين تصل قيمة العقد الموقع مع المؤسسة نحو 29 مليون دولار ما يقابلها بالليرة السورية.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق، أشار مدير نقل دمشق المهندس محمد علي ديب أشار إلى أنّ المدة الزمنية للمشروع 3 سنوات، وذلك وفق مواعيد وتسلسل ودور محدد ومدروس تعلن بشكل رسمي، على أن تكون البداية في دمشق وريفها وسعر اللوحة المزدوجة أمامي وخلفي 250 ألف ليرة فقط.

وكشف ديب أنّ المشروع يحقق عائدات مالية جيدة ترفد الخزينة العامة، لافتاً إلى أنه بالإمكان فتح مزاد لبيع الأرقام المميزة عبر المنصة الإلكترونية، والتي هي حسب المتوقع أن يتم تحصيل 50 مليون دولار قيمة الأرقام المميزة.

شاهد أيضاً: أسعار جديدة للطّيران الدّاخليّ في سوريّا.. كم بلغت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى