آخر الاخباررئيسيمحليات

إيرادات بملايين الدولارات.. معلومات جديدة عن استثمار السورية للطيران ؟!

نشرت وسائل إعلام محلية، تفاصيل العقد الموقع بين “المؤسسة السورية للطيران” وشركة “إيلوما”-(مساهمة مغفلة)- حول استثمار وتطوير السورية للطيران.

وبموجب العقد الموقع لمدة 20 عاماً يجب على الشركة المستثمرة (إيلوما) أن تنفق ما قدره 295 مليون دولار على استثمار وتشغيل وتطوير المؤسسة السورية.

تابعونا عبر فيسبوك 

بينما تتحصل السورية للطيران ضمن مراحل العقد، على مبلغ 546,5 مليون دولار.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “البعث” الرسمية، فإن حصة السورية للطيران بنسبة 25% من الإيرادات الإجمالية خلال السنوات الـ 10 الأولى من مدة العقد،  يجب أن لا تقل عن مبلغ 20.5 مليون دولار سنوياً.

وتصبح حصة “السورية للطيران” 32.5% خلال العشر سنوات الأخيرة من مدة العقد لا تقل عن مبلغ 29.8 مليون دولار في النصف الأول -(من المرحلة الثانية لسريان العقد)- و38.5 مليون دولار في النصف الثاني.

ويلتزم الفريق الثاني باستثمار مبالغ مالية تترافق مع تطور السوق والمحطات الموجودة والمحتمل التشغيل إليها حالياً ومستقبلاً حيث تلتزم شركة “إيلوما” باستثمار مبلغ وقدره 77 مليون دولار في أول عامين من سريان العقد.

وفي تفاصيل العقد فإن “إيلوما” ملزمة باستثمار 14مليون دولار  في تجهيز طائرات جديدة ليصبح عددها 20 طائرة.

تابعونا عبر فيسبوك 

وتلتزم أيضاً بكافة النفقات المترتبة على إصلاح الطائرة من نوع “إيرباص 340” الموجودة في إيران وحتى إعادتها إلى سوريا بما يتوافق مع أحكام المواد المحدّدة في العقد.

كما يجب على الشركة المستثمرة الالتزام بالعقود المبرمة بين الفريق الأول( السورية للطيران) ووكلائه خارج سوريا، فله الحق بالمقابل في إنهاء تلك العقود وفق أحكامها المبرمة مع الوكلاء.

وفي حزيران/يونيو الماضي، قالت مصادر في السورية للطيران لـ “كيو بزنس”، إن رواتب وأجور العاملين في السورية للطيران ستكون مجزية ومغرية.

وأشارت المصادر إلى أنه “سيتم مبدئياً زيادة الرواتب لكافة العاملين في شركة “السورية للطيران” بنسبة 100%، مع رواتب مميزة لطاقم الطائرة تبدأ من 6000 دولار، بينما الحد الأدنى لرواتب الفنيين والمهندسين 1500 دولار، أمّا راتب الموظف الإداري يصل إلى 400 دولار، وعامل تحميل الحقائب والسائق تتراوح رواتبهم ما بين 160-250 دولار”.

شاهد أيضاً: كم تبلغ الكلف الماليّة لتصنيع “النّمر” الجديدة للسّيّارات.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى