آخر الاخبارسياسة

بعد أوّل “كارثي”.. “تلّ أبيب” تعلن عن توغّل جديد في لبنان ؟!

بعد خسائر وصفت بـ”الكارثية”، أعلنت “إسرائيل” للمرة الثانية خلال أسبوع واحد فقط، عن إطلاق عملية برية داخل أراضي الجنوب اللبناني.

وأعلن المتحدث باسم “الجيش الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي اليوم الإثنين، أن “قوات من تشكيل الجليل 91 بما في ذلك مقاتلو ألوية الاحتياط الكسندروني 3 وحزين 8 ونحال الشمالي 228، بدأت عملية برية مركزة ومحددة في جنوب لبنان.”

إلى ذلك، أفاد أدرعي بأن “التشكيل 91 يقود منذ بداية الحرب العديد من العمليات الهجومية في جنوب لبنان من الجو والبر”.

ولفت إلى أنه في الأسابيع الأخيرة، “نفذت قوات الفرقة مئات الهجمات، وقضت على عشرات العناصر من الحزب”.

تابعونا عبر فيسبوك

واعتبر خبراء عسكريون، أن ما يجري من عمليات تسلل “هي عبارة عن محاولات استطلاع للكمائن في بعض القرى الحدودية”.

كما رأى الخبراء أن مقاتلي “الحزب” سيكونون أكثر شراسة ونجاعة في القتال، لاسيما أن لديهم خبرة في القتال البري، مضيفين أن الاشتباك المباشر يشكل نقطة إيجابية لصالح “الحزب”، وهو ما أظهرته النتائج خلال الأسبوع الماضي.

أتت تلك المعلومات، بالتزامن مع تجديد “الجيش الإسرائيلي” دعوته جميع سكان القرى اللبنانية الحدودية الذين أخلوا منازلهم، إلى عدم العودة حتى إشعار آخر، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وكانت “إسرائيل” أعلنت أيضاً في الأول من الشهر الحالي، أنها بدأت “توغلا برياً محدوداً” في بعض النقاط الحدودية بين البلدين. لكن سرعان ما أعلن “الحزب” حينها أن “القوات الإسرائيلية لم تتمكن من الدخول إلى أي قرية”، مضيفاً أن “اشتباكات اندلعت ف يبلدة مارون الراس والعديسة، نجم عنها عدد من القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي”.

شاهد أيضاً : إيران تهدِّد.. ردُّنا جاهز وأي نقطة يمكننا تسويتها بالأرض ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى