آخر الاخباررئيسيسياسة

تقرير لـ”MBC” يثير غضباً واسعاً.. ماعلاقة السنوار ؟!

فوجئ متابعوا قناة إم بي سي (MBC) السعودية بنشرها تقريراً بعنوان (ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء) صنَّف قادة الصف الأول من حركة حماس وحزب الله اللبناني بـ “الإرهابيين الذين تم التخلص منهم”.

وجاء في التقرير أسماء قادة بارزين استشهدوا في معركة “طوفان الأقصى” أمثال السيد حسن نصر الله و فؤاد شكر ويحيى السنوار وإسماعيل هنية.

ووصف أحد المتابعين التقرير بـ “المبتذل” و”التابع للأجندة الصهيونية”، مضيفاً أنّ “ضعف الآداء والإعداد والأخطاء الإملائية كانت طاغية بشكل كبير على التقرير، مع افتقاره الشديد إلى المهنية والحياد”، على حد تعبيره.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الفور طالبت حركة حماس القناة في بيان حذف التقرير من منصاتها والاعتذار عن التقرير الذي وصفته بـ “المسيء”.

وجاء في بيان الحركة: “في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلامياً وتحريضياً ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب، وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها”.

تابعونا عبر فيسبوك

واسهجنت حماس بشدة هذا التقرير واصفةً إياه بـ “الذي لا يخرج إلا عن صحافةٍ صفراء وطابورٍ خامس”.

وطالبت الحركة إدارة القناة بـ “التراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها”، و”تقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها”.

انتقادات واسعة لقناة "MBC" السعودية بعد نشرها تقريراً يصف قادة حركة حماس وحزب الله اللبناني بالإرهـ.ابيين وتم التخلص منهم
انتقادات واسعة لقناة “MBC” السعودية بعد نشرها تقريراً يصف قادة حركة حماس وحزب الله اللبناني بالإرهـ.ابيين وتم التخلص منهم

كما طالبت الحركة القناة السعودية  بـ “تعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم”.

وبعد ردود الفعل الغاضبة تراجعت القناة وحذفت التقرير الذي أعده وقدمه الصحفي السعودي “محمد المشاري” من منصاتها على يوتيوب وتويتر، إلا أنَّ التقرير كان قد انتشر كالنار في الهشيم.

شاهد أيضاً: لا تنتنهي.. عمليات نوعية لحزب الله في العمق الإسرائيلي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى