آخر الاخباررئيسيمحليات

“مشاحنات كبيرة”.. ماذا يجري في غرفة تجارة حلب ؟!

بيّن مصدر مطّلع في غرفة تجارة حلب لـ “كيو بزنس”، أن الناجحين بعضوية غرفة التجارة كانوا مرشحين في كل القوائم الانتخابية.

ونفى المصدر ما يتم تداوله عن تأثير وزارة التجارة الداخلية وصلتها بالأمر، ورغبتها بتعيين شخص محدد رئيساً للغرفة.

كما أكّد أن المشاحنات بين الأعضاء الناجحين كانت كبيرة، وانقسمت الغرفة إلى طرفين متنازعين على رئاسة الغرفة.

وبعد مماحكات عدّة، عقد وزير التّجارة الدّاخليّة اجتماعاً ضم جميع الأطراف المتنازعة، واستمر الاجتماع أكثر من 3ساعات متواصلة، ولم يتم التوصل إلى حلّ.

وبحسب المصدر، أصدر الوزير لأكبر أعضاء الغرفة سنّاً وهو “محمد علي أبو راس” أمراً بدعوة جميع الناجحين في الغرفة، لانتخاب وتعيين الثلث المكمّل للمجلس.

تابعونا عبر فيسبوك

وعليه، ترشّح “إبراهيم البديوي” لمنصب رئيس الغرفة وفاز بالتّزكية، وفاز بمنصب النائب الأول لرئيس الغرفة “أحمد الخسارة” بالتزكية أيضاً، و”محمد علي عزيزة” بمنصب النائب الثّاني بـ 9 أصوات.

وبمنصب أمين سرّ الغرفة “سامر النواي” الذي فاز بالتّزكيّة أيضاً، ولمنصب خازن الغرفة ترشّح “لؤي تومان” وفاز بالتزّكيّة، ولعضو مكتب الغرفة فاز “عدنان النقشبندي” بالتزّكيّة، وبمنصب عضو مكتب الغرفة الثّاني فاز “محمود الصويري” بالتزّكيّة.

المصدر أشار إلى أن الانتخابات أجريت بتغيّب أحّد الأعضاء ممن كانوا يتنازعون على المنصب، وتم إرسال القرار إلى الوزارة التي صادقت عليه بدورها وتم تعيين الأعضاء.

وكان رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التّجارة والصّناعة السّوريّة في وزارة التجارة الداخلية “زين صافي” قد بيّن خلال حديث سابق لـ “كيو بزنس”، أن أعداد المرشحين المقبولين في دمشق بلغ 33 مرشح، 12مرشح بريف دمشق، 21 في حمص، 18 في حلب، السويداء 8، 22 حماه، 30 في طرطوس، القنيطرة 7، الرقة 9، إدلب 6، الحسكة 11، درعا 9، دير الزور 9.

شاهد أيضاً: الانتخابات “إلكترونية”.. أين وصل الحال في غرف التّجارة السّوريّة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى