آخر الاخباررأس مال

العالم يشهد أول صدمة عالمية للطاقة

قال الأمين العام لمجلس الطاقة العالمي هذا الأسبوع إن «العالم يشهد أول صدمة عالمية للطاقة في تاريخه»، متوقعاً أن «يكون للأزمة تأثير تحولي على استهلاك الطاقة».

وأضاف «أعتقد أن هذه هي أول صدمة عالمية للطاقة ، وهذه ليست هي نفسها أزمة السبعينيات، أزمة النفط».

وقالت “أنجيلا ويلكينسون” لشبكة سي إن بي سي إن «هذه الأزمة بقودها المستهلك والتعديلات التي يحركها المستهلك والتي ستخرج منها ستكون مهمة للغاية».

تابعنا على فيسبوك

وأضاف: «إذا نظرت إلى سعر المنتجات المكررة في أجزاء كثيرة من العالم، فهي الآن لا يمكن تحملها بالنسبة للعديد من المجتمعات.. سنضطر إلى رؤية شكل من أشكال إعادة التخصيص الهائلة.. في الواقع أصبحت أزمة تكلفة المعيشة قضية رئيسية لبعض أغنى الدول في العالم.. في المملكة المتحدة، انغمس الملايين في فقر الطاقة بسبب تضخم أسعار الغاز، مما أدى إلى تعديل تصاعدي لأسعار الكهرباء يكافح الاتحاد الأوروبي أيضاً للحفاظ على أسعار الطاقة المعقولة بينما يعاقب روسيا على غزوها لأوكرانيا بعقوبات تجعل الطاقة في نهاية المطاف أكثر تكلفة».

وتابع «في الولايات المتحدة ارتفعت أسعار البنزين والديزل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، ويحاول المشرعون وقف هذا الاتجاه من خلال الموافقة على مشروع قانون يسعى إلى منع تجار التجزئة بالتلاعب في الأسعار».

وقال ويلكينسون لشبكة CNBC: «سيكون التحدي الأكبر هو هذا السياق الجديد للقدرة على تحمل التكاليف وعدالة الطاقة.. إنه قدر كبير من عدم اليقين وسيتطلب ابتكاراً في السياسة، لكنه سيتطلب أيضاً نهجاً جديداً للتعاون الدولي».

شاهد أيضاً: السيارة الأغلى في العالم.. تباع في مزاد علني

زر الذهاب إلى الأعلى