آخر الاخبارمكس

لهذا السبب لا يستثمر بيل غيتس في العملات الرقمية المشفرة

بماذا نصح الشباب ؟

أكد الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، عدم امتلاكه لأي عملات رقمية مشفرة، لأنه يفضل أن يستثمر أمواله “في الأشياء التي يُفضي الاستثمار فيها إلى مخرجات ذات قيمة”، وفق صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية.

وقالت الصحيفة، إن تصريحات غيتس حول العملات المشفرة جاءت خلال فعالية “اسألني عن أي شيء” Ask Me Anything، التي نُظمت على موقع “ريديت” الشهير.

وقال الملياردير “العملات المشفرة لا تستمد قيمتها إلا من قرار شخص ما بأنه سيدفع هذا المبلغ أو ذاك مقابلها، ومن ثم فهي عكس الاستثمارات الأخرى، لا تضيف شيئاً ذا قيمة إلى المجتمع”.

تابعنا على فيسبوك 

وأشار بيل غيتس في إجابته عن العملات الرقمية إلى أن “قيمة الشركات تعتمد على مقدار ما تصنعه من منتجات رائعة”.

وجاءت تصريحات غيتس وسط تقارير اقتصادية عالمية عن انهيار العملات الرقمية المشفرة، في وقت سُجلت فيه خسارة بنحو تريليون دولار من قيمتها في عام 2022، وفقدت نحو 200 مليار دولار من قيمتها في 24 ساعة فقط في وقت سابق من هذا الشهر.

وكانت عملة “بيتكوين” أبرز العملات المشفرة، حيث بلغت أعلى قيمة لها حين وصلت إلى أكثر من 68 ألف دولار في تشرين الثاني 2021، غير أن قيمتها انخفضت انخفاضاً حاداً حتى وصلت إلى نحو 29300 دولار للسهم في أيار الجاري، ويقول الخبراء إنه قد ينخفض إلى أقل من ذلك.

في سياق آخر، طُرح على “غيتس” في نفس الموقع، حول النصيحة التي يقدمها للشباب لتغيير العالم إلى الأفضل وإحداث تأثير إيجابي.

وكانت إجابة غيتس بأن الشيء المثالي هو القراءة الكثيرة والعثور على مهارة يستمتع صاحبها بها كثيراً ويكون لها تأثير.

وقال رابع أغنى شخص في العالم، إن القراءة ضرورية لأنها تساعد على اكتشاف مجموعة
متنوعة من الاهتمامات والمهارات المحتملة، والتي من الممكن استخدامها بعد ذلك في لوضع بصمة في هذا العالم.

وكان بيل غيتس كشف في وقت سابق أنه يقرأ حوالي 3 ساعات يومياً في العطلات لذلك فهو يتمكن من قراءة العديد من الكتب.

شاهد أيضاً: أبل تتطلع إلى زيادة إنتاج مصانعها خارج الصين

زر الذهاب إلى الأعلى