آخر الاخباررأس مال

صحيفة: لبنان مقبل على مجاعة

مع وصول سعر صرف الدولار أمام الليرة إلى مستويات قياسية في لبنان، حذر خبراء اقتصاديون لبنانيون من دخول البلاد فيما يشبه “المجاعة”، بحسب “صحيفة الجمهورية”.

ونقلت الصحيفة أن لبنان، وفي غياب العلاجات والتدابير العاجلة مهدّد بالدخول في ما يشبه المجاعة، مع انعدام قيمة الليرة امام الدولار الذي طرق بالأمس باب الـ33 الف ليرة، ويتجّه مساره الى أعلى.

وأضافت نقلاً عن الخبراء، أن الأمر يتعلق أيضاً بـ “الشح في الأساسيات وعدم قدرة المواطن اللبناني على تحمّل الغلاء الفاحش وفلتان عصابات الاحتكار”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكملت الصحيفة في وصف الوضع، بأنه “أزمة وطينة”، حيث أن توقعات الاقتصاديين تتقاطع مع قراءة أكثر تشاؤماً لمصادر سياسية مسؤولة.

وقالت: “كان يفترض أن تدشن الانتخابات مرحلة جديدة عنوانها التلاقي والشراكة في البحث عمّا يُخرج لبنان من أزمته، إلّا أنّ هذه الانتخابات عبّرت عن واقع لبنان كما هو، أي أنّها عبّرت عن الانسداد السياسي والافتراق بين مكوناته”.

وتوقعت المصادر أن تتجه الأمور إلى وضع أكثر تأزمّاً وتفجّراً، بحيث تنتقل البلاد من أزمة سياسية واقتصادية عميقة، إلى أزمة وطنية أكثر عمقاً وخطورة.

وما يعزز هذه الخشية، أنّ مواقف بعض المكونات السياسية تعزّز هذا الانسداد، وتبقي لبنان معلقاً في الهواء تتجاذبه المصالح والأهواء، وآيلاً للسقوط في ما قد يهدّد أمنه واستقراره، بحسب المصادر.

شاهد أيضاً: انفجار في العاصمة الإماراتية يوقع قتيلين وعشرات الجرحى

زر الذهاب إلى الأعلى