آخر الاخباررئيسيسياسة

تركيا تمنع السوريين من قضاء عيد الأضحى في بلادهم

«حتى المجنسين»..

أعلنت تركيا عدم السماح للسوريين بزيارة عائلاتهم وذويهم في سوريا خلال عطلة عيد الأضحى، على غرار ما تم تطبيقه للمرة الأولى في عطلة عيد الفطر الماضي.

وكشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أنه على غرار عيد الفطر لن يسمح للسوريين بزيارة بلادهم في عيد الأضحى، قائلاً إن “كثيراً من السوريين الموجودين في تركيا، سواء المجنسون منهم أو غير المجنسين، يعودون إلى بلادهم في الأعياد، ومن ثم يعودون بعد العيد، هذا أمر غير مقبول في الوقت الحالي، فمن يريد العودة إلى سوريا سيكون إذنه في اتجاه واحد”.
إلى ذلك، تناول صويلو، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في أنقرة أمس السبت، الإجراءات والضوابط الجديدة التي ستطبق في المرحلة القادمة الأجانب.

وقال إنه سيتم تخفيض نسبة الأجانب الذين يسمح لهم بالإقامة في كل حي من 25 في المائة إلى 20 في المائة، بدءاً من الأول من تموز المقبل، وبناء على ذلك سيتم إغلاق 1200 حي أمام طلبات الإقامة في تركيا.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الوزير التركي خلال حديثه إلى وقف منح بطاقة الحماية المؤقتة “كمليك” إلا بضوابط مشددة، تشمل دراسة ملف المتقدم، من ناحية يستحق البطاقة أو لا يستحق.

ويرى مراقبون أن السلطات التركية بدأت تطبيق سلسلة إجراءات، خلال الأشهر الماضية، من أجل ضبط توزع السوريين في البلاد، نتيجة اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة بعد عام.

وتسعى حكومة “العدالة والتنمية” برئاسة أردوغان لكسب أصوات انتخابية من خلال الإجراءات ضد السوريين، وذلك في إطار ضغوط، تتعرض لها في هذا الملف من جانب أحزاب المعارضة التركية.

شاهد أيضاً: للسوريين «حصة الأسد».. بريطانيا تبدأ تنفيذ خطتها

زر الذهاب إلى الأعلى