آخر الاخبارمحليات

العقاري يحصّل أكبر قروضه المتعثرة «16 مليار ليرة تمّ سدادها و17 مليار ليرة في الطريق»

كشف مصدر في المصرف العقاري عن تحصيل أكبر قروضه المتعثرة من أحد المستثمرين، حيث بات المبلغ المقترض، ويبلغ 16 مليار ليرة سورية في خزائن المصرف.

وقال المصدر لصحيفة الثورة المحلية إن أحد كبار المتعثرين من مقترضي البنك سدد قرضه بالكامل، دون خسارته كمتعامل مع المصرف، ودون المساس بحقوق المصرف ولو من باب الإعفاءات والمحفّزات.

وأشار المصدر إلى أن المصرف لم يقبل إلا سداد المبلغ بالكامل بعد سنوات من التعثر وعدم السداد من المقترض، وذلك في الفترة، التي شهد فيها العمل التجاري ومجتمع الأعمال إحجاماً من بعض رجال الأعمال عن السداد.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي ذات السياق، قال المصدر إن المصرف ينتظر دفعات جديدة من الأموال من مقترضين متعثرين آخرين، لافتاً إلى أن المصرف بعد سلسلة من الاجتماعات والمناقشات حمّل مقترضين ثلاثة على مباشرة سداد ديونهم.

وبحسب المصدر، فإن قيمة المبالغ للمقترضين الثلاثة في مجملها 17 مليار ليرة سورية، ومن المقرر سداد المبلغ وفق نظام جدولة لمدة بين سنتين وخمس سنوات، دون خضوع القروض للإعفاءات من الغرامات والفوائد المترتبة على كل مقترض.

وأشار المصدر إلى القروض الأربعة البالغ مجموعها 33 مليار ليرة “أكبرها تمّ سداده 16 مليار ليرة”، هي أكبر القروض المتعثرة التي مولّها المصرف وعجز أصحابها عن سدادها، وبعضها يندرج تحت اسم الملف الشائك، كونه المصطلح المتعارف عليه في قروض بنك الاستثمار الأوروبي، والتي تشكل العائق في إغلاق هذا الملف بشكل نهائي.

أما وبعد البدء بتحصيل القروض المتعثرة، فإن هذا الملف قاب قوسين من إغلاق هذا الملف نهائياً بحسب المصدر، وبالتالي معاودة وقوف المصرف على أرضية صلبة من تحصيل أمواله، دون وجود ليرة واحدة في ذمم المقترضين.

شاهد أيضاً: المستعملة بـ65 مليون ليرة.. السيارات حلم صعب المنال في سوريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى