آخر الاخبارمحليات

وفد روسي كبير يصل دمشق اليوم لبحث هذا الملف

يصل اليوم الإثنين وفد روسي كبير إلى دمشق، لعقد اجتماعات مع الجانب السوري، في إطار التحضيرات للمؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذي ينطلق غداً الثلاثاء.

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية، فإن فعاليات الاجتماع الرابع والممتدة حتى الـ١٧ من الشهر الجاري، ستجري بمشاركة عدد من الوزارات والجهات العامة وبحضور وفد روسي كبير.

وتشمل الفعاليات توزيع مساعدات إنسانية روسية في حلب ودمشق والزبداني، وعقد مباحثات مشتركة بين الوفود الروسية ونظيرتها السورية في مجالات الصحة والاقتصاد والطاقة، إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة في مجال التعليم والبحث العلمي.

تابعنا عبر فيسبوك

كما سيعقد الاجتماع المشترك للهيئتين التنسيقيتين الوزاريتين السورية والروسية في “قصر المؤتمرات” الخميس المقبل، حيث سيشارك عدد من الحضور عبر تقنية الفيديو، وسيشارك في هذا الاجتماع إضافة إلى ممثلي الجانبين الروسي والسوري، ممثلي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية العاملة في سورية.

وكانت السفارة الروسية في دمشق أقامت حفلاً في حلب بمناسبة العيد الوطني لروسيا، بحضور وفد من السفارة والقنصل الروسي روسلان مركوف، ومسؤولون رسميون سوريون.

شاهد أيضاً: أرتال عسكرية للجيش السوري تصل إلى ريف حلب

زر الذهاب إلى الأعلى