رئيسيمحليات

أليست قرارات الحكومة هي التي توهن العزائم.. إعلامي سوري يسأل ؟!

نزار الفرا يعلق على قرار شرائح الدعم

علق الإعلامي السوري “نزار الفرا” على قرار استعباد شرائح محددة من الدعم في سوريا.

“فرا”، كتب عبر صفحته على “فيسبوك” «بعد كل ما قيل و سيقال عن لا أخلاقية ولا دستورية قرار استبعاد الدعم عن فئات من المجتمع وبعد كل ما قيل وسيقال عن خطورة تداعيات هذا القرار وبعد كل ما قيل من القلّة عن صوابية القرار رغم التنفيذ المشوّه، نعود لنسأل الذين ينظّرون بالوطنية : أليست قرارات الحكومة من هذا العيار هي التي توهن العزائم و النفسيات وتجعلها بالحضيض؟؟».

وختم حديثه قائلاً: «مقولة إنه خيار مرّ لا بد منه لا يقلل أبداً من كارثيته و خصوصاً في الجانب المتعلق بالخبز تحديداً».

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت الإعلامية السورية “هناء الصالح” قد علقت سابقاً عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك” على النظام الجديد المتعلق باستبعاد شرائح محددة من الدعم في سوريا.

وقالت «لا توجد دراسة منطقية، ولا قرار واقعي ومنطقي باستبعاد الدعم عن فئات معينة من قبل (وزارة حماية المستهلك !)، تقف عاجزاً ويائساً فعلاً أمام هكذا قرار على ماذا استندتم من حجج !مواطنْين سورييْن الأوّل يأخذ دعم والثاني يُحرم!على أي أساس تم طرح هذه الفئات ؟ماهو البديل ؟عندما تقول دول الجوار أو في العالم لايوجد دعم نعم ولكن قارنها بالرواتب والمداخيل !؟.. قرار يُقر ويُتخذ ويصبح ساري المفعول بعد دقائق حتى بدون مهلة زمنية للمستبعدين، رغم كلّ الدّراسات لمختصين، وكلّ الحلقات لإعلاميين عن خطورة هذا القرار، إلا أنه صدر ضارباً بعُرض الحائط التداعيات الكارثية (دبّر حالك)».

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا حددت سعر الربطة من مادة الخبز للشرائح التي ستُستثنى من الدعم الحكومي بألف و300 ليرة سورية، كما حدد القرار سعر بيع ربطة الخبز من الناقل للمعتمد بألف و250 ليرة سورية للربطة الواحدة.

شاهد أيضاً: إعلامية سورية تنتقد قرار شرائح الدعم: «دبر حالك» !

زر الذهاب إلى الأعلى