محليات

مليارا ليرة إلى اللاذقية وزيادة طلبي مازوت وبنزين للمحافظة

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال اجتماعه في مبنى محافظة اللاذقية مع أعضاء المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة ومدينة اللاذقية ومديري عدد من الجهات العامة، تقديم ملياري ليرة سورية لدعم وتحسين الواقع الخدمي في المحافظة.

المهندس عرنوس بيّن أن هذه المبالغ يجب توجيهها لدعم مشاريع الخدمات الفنية بقيمة مليار ليرة و500 مليون ليرة لمجلس مدينة اللاذقية و500 مليون ليرة لمجالس المدن الأخرى بالمحافظة.

وأكد المهندس عرنوس أن هذه المبالغ لا علاقة لها بالأضرار التي حصلت بالمحافظة جراء العاصفة وإنما لدعم الجهود لتحسين الواقع الخدمي والجمالي فيها.

وحول أضرار العاصفة بيّن أن “هناك لجان تحصي وتدقق بالأضرار بشكل علمي ودقيق وما سيتم التوصل إليه لاحقاً سيكون محط بحث على طاولة مجلس الوزراء لتحديد المساعدة الممكن تقديمها للمزارعين المتضررين والشركات الخدمية التي تضررت ومنها الكهرباء ”.

تابعونا عبر فيسبوك

المطالبات بضرورة زيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية باعتبار أنها مقصدا سياحياً، أثمرت بموافقة رئيس مجلس الوزراء على الطلب من وزارة النفط لرفع الكميات المخصصة إلى محافظة اللاذقية بمعدل طلبين من مادة المازوت ومثلها من البنزين مع ازدياد الحركة السياحية وحاجة تأهيل الخدمات فيها.

محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال أشار إلى بعض الاحتياجات الخدمية وضرورة دعم المحافظة باعتمادات إضافية لإنجازها وهي ما تمت الاستجابة لها برصد مليارين ليرة سورية، عرض أيضاً ملف التأخر بإنجاز مشفى جبلة نتيجة ملحق العقود ووجود مواد ممنوعة من بنود الاستيراد.

المهندس عرنوس أكد متابعة هذا الملف مع وزارة الصحة في كل ما يتعلق بالاعتماد والمواد، وأن أي مواد ممنوعة من الاستيراد وتتعلق بإنجاز المشفى سيتم اتخاذ القرار حيالها ومنحها الموافقة اللازمة.

وكان رئيس مجلس الوزراء اطلع اليوم على عدد من المشاريع باللاذقية ومواقع متضررة جراء العاصفة التي شهدتها، برفقة وزراء الإدارة المحلية والبيئة والسياحة والموارد المائية والزراعة والكهرباء، وذلك بعد يوم من جولة منفردة للوزراء أنفسهم على الأضرار التي لحقت بقطاعات تعنى بها وزاراتهم.

شاهد أيضاً: إلغاء الدعم يطرق أبواب الأطباء.. والاعتراضات حاضرة

زر الذهاب إلى الأعلى