آخر الاخبارمحليات

اشتباكات عشائرية دامية بعدة أنحاء في سوريا

رصدت شبكات أخبار محلية وقوع عدة قـ تلى في اشتباكات عشائرية اندلعت شمال وشرق سوريا خلال اليومين الماضيين، بسبب نزاعات على ملكية الأرض وعلى خلفية الثأر، واستخدمت في احداها القـ ذائف الصاروخية.

وبحسب ما نشر، فقد قتـ ل 3 أشخاص هم شقيقان وابن عمهم “جراء اندلاع خلاف على تقاسم أرض زراعية، تطور لحدوث اشتباك مسلّح بينهم، في قرية أم عدسة الواقعة بريف مدينة منبج الشمالي، شرقي حلب”.

وفي ريف دير الزور الشمالي، اندلعت اشتباكات بين أبناء عمومة في بلدة الحصان، صباح الأحد، مما تسبب بمقتـ ل شخص وإصابة 4 آخرين، عقب استخدام أسلحة متوسطة وخفيفة وقذائف صاروخية من كلا الطرفين.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت مصادر في المحافظة إن وجهاء من عشيرة البكارة وصلت إلى المنطقة لحلّ الخلاف العائلي.

على صعيد آخر، أفادت المصادر بأن اقتتالاً مسلحاً نشب السبت “بين أبناء عمومة من عشيرة البكير في مدينة الصور شمالي ديرالزور، مما أدى لمقتـ ل شخص جراء إصابته برصاصات طائشة”.

وأشارت الى ان الاشتباكات كانت لا تزال متواصلة الأحد “مع استمرار التوتر في المنطقة”.

كما أصيب عدد من الأشخاص خلال مواجهات عشائرية في منطقة محلات تجارية بالقرب من دوار النعيم وسط مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وتتصاعد بشكل كبير حوادث الاقتتال العشائري والعائلي والقتل بداعي الثأر في مناطق شرقي سوريا في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة، إضافة إلى حوداث السرقة والخطـ ف في تلك المناطق.

شاهد أيضاً: «قصف متبادل» شمال سوريا.. هل بدأت المعركة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى