رئيسيمحليات

انتعاش الاستثمار في «عدرا الصناعية» خلال النصف الأول من 2022

وصل حجم الاستثمار العام في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق إلى أكثر من 800 مليار ليرة، حيث بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 26.8 مليار ليرة، وذلك وفق إحصاءات نشرتها إحدى الصحف المحلية، التي اعتبرت أن الواقع الاستثماري في المدينة يسير بوتيرة جيدة وتطور ملحوظ.

وأوضح مدير عام مدينة عدرا الصناعية فارس فارس في تصريح صحفي، أن الإيرادات التراكمية وصلت إلى نحو 73 مليار ليرة، وبلغ حجم الإنفاق التراكمي على البنى التحتية والاستملاك 74,5 مليار ليرة.

وأضاف فارس أن عدد المنشآت العاملة على أرض المدينة بلغت 1113 منشأة، بينما اليد العاملة فيها 70620 عاملاً.

كما أكد أن عملية منح التراخيص تسير بشكل جيد، إذ بلغت رخص البناء المقدمة 3866 رخصة، وعدد المعامل قيد البناء 2327 معملاً.

تابعنا عبر فيسبوك 

أما بالنسبة لواقع تنفيذ الخطط الإنتاجية والاستثمارية وإقامة البنى والمشاريع الحيوية من إنشاء طرق وتشييدات ومشاريع مياه وكهرباء وحدائق وغيرها، ذكر المدير أن إجمالي الاعتمادات المرصودة لها تجاوزت تكلفتها التقديرية 23,455 مليار ليرة، صُرف منها حوالي 5,195 مليار، وبنسبة تنفيذ تعادل 22٪.

وبيّن فارس أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ كتلتي أبنية في المنطقة السكنية وتخصيص مساحة 165 هيكتاراً لمشاريع توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، إضافةً لمشروعات تخديم قطاعات جديدة من أجل تلبية الطلب المتزايد على المقاسم الصناعية، وتوفير مصادر مياه لتأمين كافة احتياجات المستثمرين فيها.

شاهد أيضاً: أرقام صادرات معبر «نصيب» مبشرة بالخير

 

زر الذهاب إلى الأعلى