آخر الاخبارمحليات

نيويورك.. محاكاة لكيفية التعامل مع ضربة نووية

نشر قسم إدارة حالات الطوارئ في مدينة نيويورك الأمريكية فيلماً قصيراً، لكيفية تعامل المواطنين في حال التعرض البلاد لضربة نووية.

وأشار الفيلم الذي نشر على يوتيوب، إلى مجموعة من التعليمات، من بينها الاختباء داخل أي مبنى والابتعاد عن النوافذ والأبواب، والتخلص من الملابس التي قد تكون تعرضت للإشعاع، والاستحمام.

وأكد على ضرورة انتظار المواطنين للتعليمات اللاحقة التي سترسل إلى الهواتف المحمولة أو ستنشر عبر وسائل الإعلام، بعد القيام بإجراءات الحماية.

تابعنا عبر فيسبوك 

بعد انتشار المقطع، أصدرت دائرة الطوارئ في أكبر مدن الولايات المتحدة بياناً توضيحياً، قالت فيه: “إن احتمال أي حوادث مع الأسلحة النووية في نيويورك أو بالقرب منها قليل للغاية، ولكن من المهم أن يعرف سكان نيويورك ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان الأمن”.

وبرر مفوض الطوارئ في المدينة زاك إيسكول نشر الفيلم بالقول: “مع استمرار تطور مشهد التهديدات، من المهم أن يعرف سكان نيويورك أننا نستعد لأي تهديد وشيك وأن نمنحهم الموارد التي يحتاجونها للبقاء آمنين ومطلعين”.

يشار إلى أن الحرب الأوكرانية زادت من احتمالية وقوع صراع نووي بين روسيا والغرب، خصوصاً مع إعلان الرئيس فلاديمير بوتين وضع قوات الردع الاستراتيجية التي تتضمن أسلحة نووية في حال التأهب القصوى.

وصدرت تصريحات من مسؤولين غربييين وروس تحذر من فرضية الصدام بين القطبين، الذي من البديهي أن يكون السلاح النووي أحد أشكاله، وهو ما محرماً في الخطاب السياسي في فترة ما بعد الحرب الباردة.

شاهد ايضاً: اتصال هاتفي.. على ماذا اتفق بوتين وأردوغان؟

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى