سياسة

أمريكا تقرّ بمقتل أطفال خلال استهداف زعيم «الدولة الإسلامية»

اعترفت أمريكا بمقتل أطفال جراء العملية العسكرية التي نفذتها قوات خاصة أمريكية في شمال غرب سوريا لتصفية زعيم تنظيم “داعــ.ــش” الإرهابي، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وأكد مسؤولون رفيعو المستوى خلال مؤتمر صحفي خاص للإعلان عن تفاصيل العملية، مساء اليوم الخميس، أن القرشي فجر نفسه وهو في منزله خلال عملية خاصة لوحدة من قوات الكوماندوس الأمريكية في محافظة إدلب ما أدى إلى “مقتله وعدة أشخاص آخرين بينهم زوجته وأطفاله”.

وأوضح المسؤولون أن المنزل كان داخله كذلك أحد مساعدي القرشي وهو قتل كذلك مع زوجته.

وأضاف أحد المتحدثين: “يمكن أنه كان هناك معهم في الغرفة أطفال، لا أعرف عددهم بالتحديد… لكن تم نقل 8 أطفال من الموقع”.

وخسر الجيش الأمريكي خلال العملية إحدى مروحياته التي تم تدميرها على الأرض عندما أجبرت على الهبوط بسبب مشكلة ميكانيكية.

وكان رئيـس أمريكا جو بايدن أعلن أن العملية الخاصة التي نفذتها الولايات المتحدة الليلة الماضية في شمال غربي سوريا توجت بتصفية زعيم تنظيم “داعــ.ش” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقع الإلكتروني: “بتوجيهات صادرة عني، نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا ولجعل العالم مكانا أكثر أمانا”.

وأعلن أنه “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تم إقصاء أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، زعيم داعش، من ساحة المعركة”، مؤكدا عدم سقوط أي ضحايا أمريكيين في العملية.

وأكدت تقارير صحفية أن مروحيات تابعة لـ أمريكا نفذت خلال العملية إنزالا لمجموعة من عناصر القوات الخاصة في منطقة أطمة الواقعة في ريف إدلب الشمالي، عند مقربة من الحدود التركية ومعبر دير بلوط الفاصل بين إدلب ومنطقة عفرين.

ووفقا للتقارير، استهدفت العملية منزلا في هذه المنطقة واندلعت اشتباكات عنيفة رافقها قصف جوي وانفجار قوي واحد على الأقل.

 

شاهد أيضاً: إدلب.. إنزال أمريكي فهل تمت المهمة بنجاح؟

زر الذهاب إلى الأعلى