شووت

تيتا يكشف المستور عن المنتخب: «كان هناك محاولات للتدخل.. ولكن ؟!»

مدرب المنتخب السوري السابق يؤكد أن لديه الكثير من الخفايا

كشف المدرب الروماني “تيتا فاليريو”، بعد إقالته من تدريب المنتخب السوري أنه «خلال فترة تسلمه تدريب المنتخب كانت هناك محاولات للتدخل في عمله الفني، لكن عقليته وشخصيته لا تسمحان بذلك»، موضحاً أن «مثل هذا السلوك الّذي يمكن أن يضر بالكرة السورية».

“تيتار” قال لـ”غلوبال سبورت” إن «لديه من الأسرار والخفايا الكثير، ولكنه سيتحدّث عنها لاحقاً»، قائلاً «أنا شخصٌ لا أسمح بالتدخل في عملي ولا أقبل التنازلات.. كوّنتُ علاقة خاصة ومميزة مع عمر السومة، وغيابه أمام كوريا الجنوبية لم يكن لأسباب تكتيكية بل لسبب آخر.. كان إبراهيم عالمة الحل الأفضل في مركز الحراسة، بعد إصابة خالد حاج عثمان.. لم أندم على استبعاد محمد عثمان لأنّه لم يكن مع نادٍ، والمدافع سعد أحمد تعرض لإصابة لم تكن مطمئنة.. المسؤولون عن كرة القدم في سوريا هم بعيدون عن الاحترافية، وعقلية وآلية العمل المتبعة مرّ عليها زمن بعيد».

تبرير الخسائر

وأضاف «الوقت كان قصيراً أمامي، جاء اللاعبون المحترفون قبل أيام قليلة من المباريات وذلك في كأس العرب والتصفيات المونديالية، بينما باقِ المنتخبات اجتعمت قبل “15” يوم، كنتُ أرغب بمعسكر خارجي بقطر ولكن لم تنجح الإجراءات.. لعبتُ بطابع هجومي في كلّ المباريات، وذات أسلوب اللعب أمام تونس 3/3/4، ولكن تلقيتُ انتقادات بعد الخسائر».

اعتذار الروماني

وختم حديثه قائلاً «أنا آسف حقاً للجماهير السورية ربما لو كان لدي وقت أكثر لنجحتُ في إسعادكم، لكم ولسوريا كلّ المحبة والاحترام».

تابعنا على فيسبوك

خسارة بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022

يذكر أن منتخب سوريا خرج رسمياً من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، إثر هزيمته أمام نظيره الكوري الجنوبي (0-2) في الجولة الثامنة من التصفيات، في ظل سخط جماهيري على أداء لاعبي المنتخب.

وعلى الفور، أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني للمنتخب الذي يرأسه الروماني تيتا فاليريو، وذلك بعد ساعات من الخسارة أمام كوريا الجنوبية.

وأشار البيان على صفحة الاتحاد على فيسبوك إلى أن إقالة الجهاز الفني جاءت «بسبب فشله في تقديم الإضافة الفنية المرجوة لمنتخبنا الذي تعرض للخسارة أمام الإمارات وكوريا وودع تصفيات كأس العالم بشكل رسمي على أن يتم لاحقا تعيين كادر إداري وفني جديد لاستكمال الجولتين الأخيرتين في التصفيات أمام لبنان والعراق».

ويحتل منتخب سوريا المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطتين من 6 هزائم وتعادلين وفقد فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق.

وضمنت إيران المتصدرة وكوريا الجنوبية الثانية تأهلهما إلى النهائيات نهاية العام الحالي في حين ستتنافس الإمارات (9 نقاط) ولبنان(6) والعراق (5) على المركز الثالث في آخر جولتين.

شاهد أيضاً: مصر تقصي الكاميرون وتبلغ نهائي أمم إفريقيا.. فمن تواجه في النهائي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى