آخر الاخباررئيسيسياسة

الكرملين يعلق على أنباء اتصال «أردوغان والأسد»

كشف “الكرملين”، أن «الإجابة بخصوص المزاعم عن خطة اتصال بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس السوري “بشار الأسد” باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكن لموسكو إعطاء تعليق عليها».

المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، اليوم الثلاثاء، قال إن «الشؤون السورية تمت مناقشتها من قبل قادة روسيا الاتحادية وتركيا، ما تبقى هي القضايا الثنائية لدمشق وأنقرة»، وفق وكالة ريا نوفوستي.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة “تركيا” المقربة من دوائر حكومية، أن «هناك أنباء عن محادثة هاتفية محتملة بين أردوغان والأسد».

وبينت الصحيفة أن الزعيم الروسي دعا الأطراف للاجتماع لإجراء مناقشات.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال بيسكوف للصحفيين «تمت مناقشة الشؤون السورية خلال اجتماع عقد مؤخراً في سوتشي، أما بالنسبة لآفاق الاتصالات الثنائية عبر الهاتف، فيجب أن تسأل الجانب التركي أو الجانب السوري».

ويوم السبت الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن «جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع نظيرتها السورية بخصوص “التنظيمات الإرهابية”».

وأوضح “أردوغان” أنه «بحث مع بوتين الخطوات التي يمكن الإقدام عليها ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، التي تهدد وحدة أراضي هذا البلد، وتشن هجمات على السوريين، وعلى القوات التركية والمواطنين الأتراك، وأنه تم الاتفاق على التعاون بهذا الخصوص».

شاهد أيضاً: أردوغان: المسجد الأقصى خط أحمر!

زر الذهاب إلى الأعلى