آخر الاخباررئيسيسياسة

سياسي مقرب من «أردوغان» يؤيد فكرة التقارب مع «دمشق»

رحّب رئيس حزب “الحركة القومية” التركي، “دولت باهجلي”، الحليف لحزب “العدالة والتنمية” في تحالف “الجمهور”، الذي يضم معهما حزب “الاتحاد الكبير”، بالتصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، المتعلقة بالشأن السوري.

وفي بيان صادر عن الموقع الرسمي للحزب جرى فيه التطرق لمواضيع السياسة التركية الداخلية والخارجية، قال “باهجلي”، «خطوات تركيا في سوريا قيمة ودقيقة، والتصريحات البنّاءة والواقعية لوزير خارجيتنا حول إحلال السلام بين المعارضة السورية ودمشق هي متنفّس قوي للبحث عن حل دائم».

وأضاف، «لا يجب على أحد أن ينزعج من هذا»، وأوضح أن رفع محادثات تركيا مع دمشق إلى مستوى الحوار السياسي، في سياق إخراج “التنــ.ظيمات الإرهــ.ابية” من كل منطقة توجد فيها، هو من أهم القضايا المطروحة على الأجندة السياسية في المستقبل.

تابعونا عبر فيسبوك

وأبدى رغبته في أن تسود أجواء التطبيع كل منطقة ومع كل جار لتركيا بحلول عام 2023، مع الإشارة إلى علاقة الأخوة والروابط القوية القائمة على التاريخ والثقافة والإيمان بين الأتراك والسوريين.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو كشف في وقت سابق أنه «أجرى محادثة “قصيرة” مع وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، وذلك على هامش اجتماع “حركة عدم الانحياز” الذي عُقد في تشرين الأول 2021، بالعاصمة الصربية بلغراد».

وقال جاويش أوغلو، إن من الضروري «تحقيق مصالحة بين المعارضة ودمشق في سوريا بطريقة ما»، معتبراً أنه لن يكون هناك «سلام دائم دون تحقيق ذلك»، وأشعلت تصريحات ردود فعل غاضبة داخل أوساط المعارضة.

شاهد أيضاً: ما دلالات إعلان تركيا عن «أوغلو» بـ«المقداد».. ؟!

 

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى