آخر الاخبارسياسة

هل مُنع ترامب من مغادرة الولايات المتحدة ؟

انتشرت خلال الساعات الماضية معلومات عن منع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من السفر خارج الولايات المتحدة الامريكية، بعد مصادرة مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” لجوازات سفره خلال مداهمة منزله في فلوريدا.

وكتب ترامب على شبكة التواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” التي يملكها، “نجاح باهر ! في المداهمة التي شنها مكتب (إف بي آي) على “مارالا لاغو”، لقد سرقوا جوازات سفري الثلاثة، انتهت صلاحية أحدها”.

وعاد الرئيس الأمريكي السابق ليكشف لاحقاً في بيان أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي أعادا جوازات سفره بعد أخذها خلال مداهمة مقر إقامته.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقال ترامب يوم الثلاثاء،: “أعادت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي جوازات سفري للتو. شكرا لكم! لسوء الحظ، عندما داهموا منزلي، في مارالاغو، قبل 8 أيام، فتحوا أذرعهم وأخذوا كل شيء أمامهم، مثلما يفعل مجرم عادي. هذا لا ينبغي أن يحدث في أمريكا!”.

من جهته أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي بيانا قال فيه: “في تنفيذ أوامر التفتيش، يتبع المكتب إجراءات البحث والمصادرة التي أمرت بها المحاكم، ثم يعيد العناصر التي لا تحتاجها قوات تنفيذ القانون”.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قالت يوم الجمعة الماضي، إن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف.بي.آي” الذين فتشوا منزل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في فلوريدا هذا الأسبوع صادروا 11 مجموعة من الوثائق السرية.

و قال عدد من خبراء الأمن إن مصادرة وثائق حكومية أمريكية سرية من منتجع ترامب في مارالاغو يسلط الضوء على مخاوف الأمن القومي المستمرة التي يشكلها الرئيس السابق ومنزله الذي أطلق عليه اسم البيت الأبيض الشتوي.

وكشفت وثائق قضائية أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” عثروا على عدد من الوثائق السريّة للغاية خلال عملية دهم منزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا. وكانت العملية آخر حلقة ضمن سلسلة اتهامات للرئيس السابق بالتهور وانتهاك معلومات سريّة.

شاهد أيضاً: الخارجية الأمريكية تكشف مجدداً عن تواصل مباشر مع سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى