غاليري

عالم مارفل يثير الجدل بتقديم أول بطلة خارقة “إسرائيلية”

حالة من الغضب أثارها أجدد أفلام سلسلة “كابتن أمريكا” بين عشاق إنتاجات عالم “مارفل” بالعالم العربي، كونه بات من المؤكد أن فيلم “Captain America: New World Order” سيشهد على الظهور الأول للبطلة الإسرائيلية الخارقة “صبرا”.

وقد كشفت استوديوهات “مارفل” الأسبوع الماضي، عن هذه الشخصية الجديدة خلال معرض “D23 Expo”، مبينةً أن دور “صبرا” سيكون من نصيب الممثلة الإسرائيلية شيرا هاس، التي حصدت شهرة كبيرة بعد مشاركتها في بطولة مسلسل “Unorthodox”، الذي أشرفت على إنتاجه شبكة “نتفليكس”.

الانتقادات لاحقت أيضاً اسم الشخصية “صبرا” الذي يعني باللغة العبرية الطفل اليهودي المولود في إسرائيل، أي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث شكل الاسم حساسية عند الجماهير العربية لربطه المباشر بمجزرة “صبرا وشاتيلا” التي وقعت عام 1982 داخل مخيم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وراح ضحيتها نحو 3500 شخصاً على يد القوات الإسرائيلية.

وظهرت شخصية “صبرا” سابقاً في الثمانينيات ضمن المجلة القصصية المصورة لعالم مارفل “ذا إنكردبل هالك”، مرتديةً زياً باللونين الأبيض والأزرق وتتوسطه نجمة داود المستوحى من العلم الإسرائيلي.

وبحسب أحداث المجلة القصصية فإن “صبرا” هي أول بطلة خارقة تنخرط في الموساد الإسرائيلي، إذ تدربت داخل مستوطنة زراعية وعسكرية سرية تحمل اسم “كيبوتس” من أجل مساعدتها على استخدام قواها الخارقة.

وتتميز الشخصية الخارقة بخفة حركتها وسرعتها، كما أنها قادرة على الطيران بمساعدة عصبة معصمها المضادة للجاذبية، وتمتلك أيضاً أساور بيديها تطلق نبضات طاقة مدمرة عبرها.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم تجسيد شخصية “صبرا” في فيلم هوليودي، والذي من المقرر إطلاقه بصالات السينما في مايو/أيار عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى