آخر الاخباررئيسيمحليات

إلغاء ترخيص 2000 شركة في سوريا.. «التجارة الداخلية» توضح السبب ؟!

كشف مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية زين صافي، عن إلغاء ترخيص 2000 شركة لم تستكمل تسديد رأسمالها بسبب وجود تقصير وأخطاء قانونية وإدارية بحتة فيها.

وبيّن صافي أن هذه الشركـات هي إما محدودة المسؤولية، أي أن الحد الأدنى لرأسمالها 5 ملايين ليرة، أو مساهمة خاصة الحد الأدنى لرأسمالها 15 مليون ليرة.

وذكر أن الجهات المعنية أخذت بعين الاعتبار سنوات الحرب الطويلة ووجود صعوبات لدى بعض الشركات في التسديد، واتجهت نحو معالجة أوضاع هذه الشركـات ومراعاة المصلحة العامة، مضيفاً أنه «في حال امتنعت حينها هذه الشركات عن التسديد سيتم حلّها بكل تأكيد، لأن التراجع عن قرار إنهاء الترخيص ليس إلا مراعاة للعدد الكبير للشركات».

تابعونا عبر فيسبوك

وحول عدد الشركـات محدودة المسؤولية التي تم ترخيصها منذ بداية العام حتى نهاية شهر أيلول، قال المدير إنها «وصلت إلى 375 شركة، فيما وصل عدد شركات الشخص الواحد إلى 81 شركة، أما الشركات المساهمة فقد بلغ عددها 19 شركة».

كما أضاف صافي أنه تم حل 79 شركة هذا العام لعدة أسباب منها عدم ممارسة أعمال تجارية أو لأنها متوقفة عن العمل وذلك بناءً على رغبة أصحاب العلاقة.

ولفت إلى وجود تطور ملحوظ في الإقبال على ترخيص الشركـات، وخاصة شركات الطاقات البديلة والتطوير العقاري والتعهدات والتسويق الإلكتروني، كما لوحظ وجود زيادة في ترخيص الشركـات ذات الجنسيات المختلفة، التي يدخل فيها شركاء إماراتيون وروسيون وجنسيات أخرى.

عدد الشركـات الكلي المرخصة في الوزارة وصل إلى 8159 شركة، 475 شركة منها شركـات شخص واحد، و695 شركة مساهمة، وذلك وفق ما ذكره صافي.

شاهد أيضاً: نائب في مجلس الشعب لجريدتنا: إخفاق حكومي وإحباط شعبي!

زر الذهاب إلى الأعلى