آخر الاخباررئيسيسياسة

صحيفة أمريكية: «قسد» تواجه مستقبلاً محفوفاً بالمخاطر!

اعتبرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مستقبل الحكم الذاتي لـ«قسد» شمال شرق سوريا، «يعتمد بالكامل تقريباً على قوى خارجية».

الصحيفة أشارت إلى أن حلم الأكـراد بإقامة «مدينة فاضلة مستقلة» في قطاعهم الذي يسعى للانفصال، غارق في الصراعات منذ إنشائه.

وقال كاتب المقال «جاين أراف» إن الأكراد هناك «يواجهون مستقبلاً محفوفاً بالمخاطر».

واستعاد الكاتب الغزو التركي لشـمال سـوريا عام 2019، حيث تعتبر أنقرة أن “قسد” تهديد أمني لها، وكيف تمت الموافقة على الاجتياح التـركي من قبل واشنطن.

تابعونا عبر فيسبوك

حينها سحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قواته من بعض المناطق الخاضعة لسيطرة “قـسد”، بعد مكالمة هاتفية مع أردوغان، مافتح الطريق أمام القوات التركية والفصائل الموالية لها للدخول إلى مناطق الأكراد.

وأشار الكـاتب إلى إغلاق الحزب الكـردي المهيمن في العراق حدود إقليم كردستان في وجه “قسـد” بسبب صلاته وصلات العراق الاقتصادية الوثيقة بتركيـا، ما تسبب بنقص في المواد الغذائية والمواد الأساسية الأخرى في مناطق سيطرة التنظيم الـكردي.

وختم الكاتب قائلاً: «يتوهم الأكـراد السوريون قليلاً بأنهم يمكنهم الاعتماد على الـولايات المتحدة لحمايتهم على المدى الطويل، والشيء الوحيد المؤكد في هذه الزاوية من سوريـا هو أن مستقبلها يعتمد بالكامل تقريباً على قوى خارجية».

شاهد أيضاً: «قسد» كانت على دراية بهجوم «سجن الصناعة»

زر الذهاب إلى الأعلى