آخر الاخباررئيسيمحليات

سوريا.. إعادة تأهيل السكك الحديدية

أكد مدير عام الشركة العامة لإنشاء السكك الحديدية المهندس “أيمن الشعار” في تصريح لجريدتنا أن «المشروع الذي تنفذه الشركة نوعي على عدة مراحل منها 135 كم كإنجاز للعمل خلال شهر تقريباً وإعادة تمديد 15 كم وهو استكمال لعمليات الصيانة الكلية للخط البالغة 309 كيلومترات من مرفأ طرطوس إلى صوامع السبينة، إضافة للقيام بردم الانفاق التي قام المسلحين بحفرها في ريف دمشق كما تم إصلاح جسرين ضمن مسارات محددة».

وأضاف “الشعار” «يتم تنفيذ مشاريع استراتيجية أهمها ربط المرافىء السورية بالمرافىء الجافة ومنها مرفأ الشيخ نجار بالمدينة الصناعية في حلب ومرفأ المدينة الصناعية بحسياء في حمص والمرفأ الجاف بعدرا بريف دمشق».

تابعنا على فيسبوك

وبيّن أن «هذه المرافىء الجافة ووصلاتها السككية التي تربطها مع شبكة الخطوط الحديدية مهمة لنقل المواد الأولية من المرافىء السورية باتجاه المدن الصناعية، وكذلك نقل المواد المصنعة المعدة للتصدير عبر الموانئء السورية وعبر الوصلات السككية الدولية التي سيتم تنفيذها وخاصة مع العراق، حيث أن نسبة الخطوط التي تم اصلاحها 25 كم من حمص لدمشق».

وتهدف الحكومة السورية إلى إصلاح حوالى 1800 كيلومتر من أصل كامل خط السكة الحديدية في البلاد والبالغ طوله 2450 كيلومتراً، وتعمل السكة الحديد حالياً بشكل أساسي في المنطقة الساحلية، بين اللاذقية وطرطوس كما أعيد العمل بها في مدينة حلب وصولاً إلى ضاحية جبرين القريبة منها.

شاهد أيضاً: فتح باب التصدير لـ«زيت الزيتون» يثير المخاوف من ارتفاع أسعاره

زر الذهاب إلى الأعلى