رأس مال

صربيا مهتمة بالاستثمار في سوريا

قال سفير صربيا في دمشق رادوفان ستويانوفيتش إن رجال أعمال وأصحاب شركات في بلاده يبدون رغبتهم بالاستثمار في سوريا، بعد أن عادت عجلة الاقتصاد السوري للتعافي.
كلام السفير ستويانوفيتش جاء خلال لقاءه بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أول أمس الخميس، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الرسمي في سوريا.
وأكد الوزير سالم أن الوزارة تقدم الدعم وفق امكانياتها لكل رجال الأعمال والمستثمرين الذين يقصدون سوريا لإقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع على الجميع.

تابعنا على فيسبوك

وأشار سالم إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين، فيما يخص منح سجل تجاري وتسجيل وإقامة الشركات، ومنح العلامات التجارية، وتسهيل اللقاءات بين رجال الأعمال السوريين والصرب عبر غرف التجارة.
وترتبط صربيا “العضو في الاتحاد الأوروبي” بعلاقات على مستوى السفراء مع سوريا منذ آب الماضي، وذلك بعد أن أعادت تعيين سفير في دمشق بعد انقطاع دام عشر سنوات طيلة مدة الحرب في سوريا.
وتبع إعادة السفير الصريي إلى دمشق زيارة قام بها وزير خارجية صربيا فلاديمير ماريتش إلى دمشق في كانون أول الماضي، التقى خلالها وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وعدد من المسؤولين السوريين.
وكان الاتحاد لاأوروبي انتقد الخطوة الصربية تجاه دمشق، باعتبارها تخالف الموقف العام للاتحاد، الذي يفرض مقاطعة دبلوماسية وعقوبات اقتصادية على الدولة السورية.

شاهد أيضاً: لبنان يطلق المرحلة الأولى من إعادة إعمار مرفأ بيروت

 

زر الذهاب إلى الأعلى