آخر الاخبارسياسة

من هي إمبراطورة تنظيم الدولة؟

أصدرت محكمة بولاية فيرجينيا الأمريكية، الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 20 عاماً على أليسون فلوك إيكرين، الملقبة بـ “إمبراطورة تنظيم الدولة”.

وكانت إيكرين، وهي من ولاية كنساس، قادت “كتيبة نسائية” تابعة لتنظيم الدولة في سوريا.

وفي جلسة النطق بالحكم، وصف راج باريخ المدعي العام فلوك إيكرين بـ”إمبراطورة تنظيم الدولة التي غسلت دماغ فتيات صغيرات ودربتهن على القتل”.

يذكر أن أليسون فلوك إيكرين خلال انضمامها لـ”تنظيم الدولة” سافرت من ليبيا إلى مصر ثم سوريا، وناقشت مع أعضاء التنظيم خطط لهجمات إرهابية في الولايات المتحدة، ودربت نساء أخريات على كيفية استخدام البنادق والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة.

من هي إمبراطورة تنظيم الدولة

ولدت أليسون بروكس، ونشأت في مزرعة وتزوجت في كنيسة ميثودية في نهاية التسعينيات. أصبحت السيدة فلوك وانجبت ولدين قبل أن تطلق. تزوجت مجدداً سريعاً من رجل يدعى فولكان ايكرين واعتنقت الاسلام. في 2008 غادرت العائلة الى مصر.

في 2011، انتقلت العائلة إلى ليبيا حيث وفقًا للسلطات القضائية، سرق زوجها وثائق بعد الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي وساعدته على تحليلها وتلخيصها لحساب “أنصار الشريعة”، المجموعة الجهادية المرتبطة بالقاعدة.

انتقلت العائلة بعد ذلك إلى سوريا في 2012 لأنها وفقًا لشاهد وردت أقواله في لائحة الاتهام، “تريد الانخراط في الجهاد”. في البداية بقيت ستة أشهر فقط في البلاد ولم تستقر بشكل نهائي مع طفليها سوى في 2014.

أصبح زوجها قناصاً لتنظيم الدولة الاسلامية. بفضل خبرتها في مجال الأسلحة التي اكتسبتها من مزرعة والديها كلفت تدريب زوجات مقاتلين آخرين على استخدام بنادق AK-47 والقنابل اليدوية.

تابعونا عبر فيسبوك

واقترحت “للثأر” لأطفال قتلوا في عملية قصف، التخطيط لاعتداء في جامعة أمريكية وادعت أمام الشهود بأنها حصلت على وعد بالتمويل من قادة تنظيم الدولة الاسلامية. لكنها تخلت عن هذا المشروع بسبب حملها. بعد ذلك وضعت خطة جديدة: مهاجمة مركز تسوق في الولايات المتحدة. هذه المرة أثناها زوجها عن تنفيذ خطتها.

في 2015، قتل زوجها في قصف وفي السنوات التالية تزوجت ثلاث مرات مع عناصر آخرين في تنظيم الدولة الاسلامية وأنجبت أربعة أطفال مجدداً. بحسب نص الاتهام فإنها أرغمت أيضا ابنتها على الزواج من مقاتل في تنظيم الدولة الاسلامية.

في موازاة ذلك شكلت كتيبة نسائية باسم “كتيبة نصيبة” بدأت نشاطها في شباط 2017 للمساعدة في الدفاع عن الرقة. وبعد سقوط المدينة طلبت من شاهد أن يقول لعائلتها بأنها قتلت بهدف تجنب الملاحقات القضائية. لكن هذه الخطة لم تنجح، وفي كانون الثاني 2022 تمت إعادتها الى الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً: نتنياهو يقترب من العودة إلى السلطة

زر الذهاب إلى الأعلى