رئيسيسياسة

في ظل التوتر حول أوكرانيا.. موسكو تكشف عن مخطط أمريكي في سوريا !

ماهو.. ؟!

في ظل التوتر الغربي الروسي، تواصل موسكو حديثها عن مخططات لتنفيذ عمليات ضد القوات السورية والروسية والإيرانية في سوريا.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي، “أوليغ سيرومولوتوف”، اليوم الأحد الذي قال إن «مجموعة القوات الروسية في سوريا تملك معلومات عن وجود خطط لدى الاستخبارات الأمريكية لتعبئة متطرفين نائمين في سوريا لتنفيذ عمليات ضد عناصر قوات الأمن المحلية وعسكريي روسيا وإيران»، بحسب ما ذكرت وكالة “تاس”.

تابعنا على فيسبوك

وقال الدبلوماسي البارز إن «القوات الروسية في سوريا تتخذ إجراءات مناسبة للتعامل مع أي حوادث محتملة من هذا النوع».

وكان جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أكد في وقت سابق أن «الاستخبارات الأمريكية تخطط لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في العاصمة السورية دمشق وريفها ومحافظة اللاذقية لشن هجمات مركزة على عناصر لأجهزة الأمن السورية والقوات الروسية والإيرانية».

وكشف الجهاز وقتها أنه في إطار هذه الخطة «تنوي واشنطن إطلاق حملة إعلامية واسعة بما في ذلك في الحسابات الناطقة باللغة العربية في مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الميول الاحتجاجية في المجتمع».

وأوضح هيئة الاستخبارات الخارجية أنه «من المخطط استغلال الأوضاع الاجتماعية الاقتصادية الصعبة لتنظيم مظاهرات حاشدة مناهضة للحكومة ما يدفع أجهزة إنقاذ القانون خلالها إلى استخدام غير متكافئ للقوة بحق هؤلاء الذين سيتم فيما بعد تسميتهم بالمحتجين السلميين».

وبينت الهيئة أنه «من أجل تحقيق أهدافهم في سوريا سيقوم الأمريكيون باستخدام اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة، أو عمليا مع الجماعات المتطرفة الإسلامية».

ويزداد التوتر الغربي الروسي مؤخراً على خلفية اتهامات “موسكو” بالدخول إلى أوكرانيا عسكرياً حيث يقول الناتو إن كلاً من روسيا وأوكرانيا حشدتا قواتها العسكرية على الحدود وعزز حلف شمال الأطلسي دفاعاته في أوروبا الشرقية ووضع قواته في حالة تأهب.

شاهد أيضاً: الإمارات تعلق على زيارة أردوغان

زر الذهاب إلى الأعلى