آخر الاخبارمحليات

النقل السورية تتيح استقبال طلبات معترضي رفع الدعم

ما هي الوثائق المطلوبة ؟

أعلنت وزارة النقل السورية عن الوثائق المطلوبة من المعترضين على قرار رفع الدعم عنهم من العاملين في الدولة “مدني، عسكري، مؤقت، دائم، ومتقاعدين” بسبب امتلاكهم سيارة سياحية واحدة.

وبحسب بيان الوزارة، الذي نشر أمس الثلاثاء 15 شباط، يجب على صاحب العلاقة الحضور بشكل شخصي إلى مبنى مديريات النقل في محافظته لتقديم طلب مرفق بوثيقة أصلية من الجهة التي يعمل بها باسمه الكامل ورقمه الوطني، يثبت أنه من تعداد العاملين في هذه الجهة ممهورة بتوقيع وختم آمر الصرف.

تابعنا على فيسبوك 

بالإضافة إلى صورة عن الهوية الشخصية، ورخصة سير السيارة التي طالها رفع الدعم “بطاقة الميكانيك”.

كما يجب على العسكريين إبراز وثيقة أصلية من قائد وحدته العسكرية، بالإضافة إلى صورة عن الهوية عن العسكرية.بينما يتوجب على المتقاعدين، إحضار وثيقة أصلية من “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” أو من “المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات”، أو من فروعهما في المحافظات متضمنةً الاسم الكامل والرقم الوطني لصاحب العلاقة بالإضافة إلى صورة عن الهوية ورخصة سير السيارة.

ونوهت الوزارة إلى أن مديريات النقل ستقوم عبر كوادر متخصصة بدراسة وتدقيق البيانات والمعلومات ومطابقتها مع الوزارات المختصة، وستتخذ الإجراءات القانونية بأي مخالفة في أي وثيقة مقدمة، وستتم متابعتها ومعالجتها مع الجهات صاحبة الاختصاص أصولاً.

وختمت الوزارة البيان بالقول إنها وجهت كافة المديريات والجهات المعنية للمتابعة بشكل دقيق مع الأخوة المواطنين، والحرص على تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة البت بالملفات المعروضة حرصاً على مصلحة المواطنين.

وكانت الوزارة أعلنت قبل يومين أن كل موظف دائم أو مؤقت أو متقاعد مدني أو عسكري معين على سلم الرواتب والأجور، وتم استبعاده من الدعم بسبب امتلاكه سيارة واحدة فقط، تتم إعادة الدعم له بعد تقديمه طلب اعتراض على الموقع الإلكتروني والتدقيق به بغض النظر عن تاريخ تملكه للسيارة.

شاهد أيضاً: غاب الدعم فحلّقت الأسعار!

زر الذهاب إلى الأعلى