آخر الاخبارسياسة

أسلحة أمريكية جديدة على الحدود الكورية!

أعيد نشر القاذفة الأمريكية من طراز “بي-1بي” في شبه الجزيرة الكورية، في إطار تدريبات جوية مشتركة بين سيؤول وواشنطن، غداة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً عابراً للقارات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، «إنّ سيؤول وواشنطن أجرتا تدريباً جوياً مشتركاً مع القاذفة الاستراتيجية “بي-1بي” التابعة لسلاح الجو الأمريكي».

ووفقاً للمصدر نفسه، شاركت في التدريب بعض الطائرات الأكثر تطوراً في سلاح الجوي الأمريكي والكوري الجنوبي، من بينها المقاتلة الخفية “أف-35”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت منصرم، أعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية أنّ قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين، من طراز “بي – 1 بي لانسر”، أجرتا تدريبات مشتركة مع مقاتلات شبح كورية جنوبية، من طراز “أف – 35 أيه”، ضمن مناورات “عاصفة اليقظة”، فوق شبه الجزيرة الكورية.

من جانبه أكد رئيس كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”، “أنّه في حال استمرت تهديدات الأعداء ضد بلاده، سوف يلقون رداً بالأسلحة النووية”، قائلاً: “إنّ قواته النووية جاهزة”.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت سابقاً، أنّها ستردّ على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة “حازمة وساحقة”.

شاهد أيضاً : «غواصات نووية».. الصين تريد إصابة واشنطن !

زر الذهاب إلى الأعلى