آخر الاخباررئيسيسياسة

تعزيزات عسكرية روسية تستبق التهديد التركي في الشمال السوري

أرسلت روسيا تعزيزات عسكرية، لمناطق تنتشر فيها “قسد” والجيش السوري في محافظة حلب شمال سوريا، على وقع التهديدات التركية بشن عملية برية، وفق ما أفاد السكان ووسائل إعلام.

وتعد هذه التعزيزات الأولى في المنطقة، منذ أن شنت تركيا قبل عشرة أيام ضربات جوية، قالت إنها «استهدفت المقاتلين الأكراد، ووسط تهديدات أنقرة بشن هجوم بري جديد ضد مناطقهم في تل رفعت و”كوباني” و”منبج”».

وأفاد القاطنين في تل رفعت، «عن وصول تعزيزات عسكرية روسية إلى المدينة ومحيطها»، مشيرين إلى «أن القوات الروسية وضعت حاجزاً جديداً عند خط تماس، يفصل بين مناطق سيطرة “قسد”، وتلك الواقعة تحت سيطرة أنقرة والفصائل الموالية لها».

تابعونا عبر فيسبوك 

المرصد المعارض بدوره، أشار إلى «تعزيز القوات الروسية أيضاً تواجدها في مطار “منغ” العسكري المجاور، الذي يتواجد فيه الجيش السوري».

وقال «قد يكون الهدف من تلك التعزيزات، وقف أو تأخير العملية التركية».

وطلبت “قسد”، وعلى رأسها وحدات “حماية الشعب الكردية”، من روسيا التدخل لدى أنقرة للحؤول دون تنفيذ تهديداتها بشن هجوم بري جديد ضد مناطق انتشارها.

يذكر أن مدينة تل رفعت تبعد 15 كيلومتراً عن الحدود التركية، وتعتبر مناطق انتشار لـ”قسد”، كما تتواجد فيها قوات روسية.

وتحيط بتل رفعت مناطق تتنوع القوى المنتشرة فيها، بين الجيش السوري وروسيا من جهة وأنقرة والفصائل الموالية لها من جهة ثانية.

وتفصل مناطق انتشارالقوات التركية، تل رفعت عن غالبية المناطق الأخرى الواسعة، التي تنتشر فيها قوات “قسد” في شمال وشمال شرق البلاد.

شاهد أيضاً : على وقع العملية التركية.. أمريكا تبدأ الانسحاب من شمال سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى