آخر الاخباررئيسيمحليات

اللاذقية.. مقترح بتخفيض المازوت لوسائل النقل العامّة

أقرت لجنة المحروقات في اللاذقية مقترحاً بتخفيض مخصصات مادة المازوت لوسائط النقل العامة على الخطوط الخارجية بمعدل 50%، ولوسائط النقل على الخطوط الداخلية ضمن المحافظة بمعدل 25%.

وقالت مديرة الشؤون الفنية في المحافظة “داليا المحرز” لـ”كيو ستريت”، إن «هذه التخفيضات بالمخصصات جاءت نتيجة نقص التوريدات واقتصار طلبات المازوت الواردة إلى المحافظة على عشر طلبات».

وبينت “المحرز” أنه سيتم توزيع الطلبات على القطاعات الخدمية من مخابز ومشافٍ ونقل ومحطات مياه واتصالات وغيرها من القطاعات وفق الأولوية التشغيلية.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أكدت أن مخصصات شركة النقل الداخلي ستبقى على حالها دون تخفيض باعتبار أنه سيكون لها دور مساند في دعم خطوط النقل ضمن المحافظة ووفق الحاجة.

ولفتت المديرة إلى أن المحافظة وصلها أمس، 4 طلبات بنزين فقط، فيما سيصلها اليوم 7 طلبات، الأمر الذي يمكن أن يحسن قليلاً في حركة النقل وتبقى أقل من الكميات المطلوبة.

“المحرز” أوضحت أن اللجنة وضعت هذا المقترح واقرتها في ضوء التخفيضات على مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية جراء نقص التوريدات، وأنه في حال تحسن التوريدات سيتم تعديل المخصصات لكل القطاعات.

وأضافت أن اللجنة أقرت ايضاً وقف مخصصات النقل يوم السبت المقبل، وتحويلها لآليات النظافة، لتمكين هذا القطاع من أداء دوره.

وكانت المحافظة طبقت سابقاً تخفيضاً على مخصصات وسائط النقل العامة ضمن المحافظة بمعدل 25% وبموجب التخفيض الجديد ستحصل هذه الوسائط على 50% من مخصصاتها الكاملة لكل خط.

شاهد أيضاً: الموز اللبناني يصل إلى الأسواق السورية.. كم بلغ سعره ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى