آخر الاخبارسياسة

رسالة تحذير أمريكية إلى أنقرة.. ماذا قالت واشنطن؟!

حذّرت أمريكا، تركيا من «تعطيل عمليات القوات الأمريكية والكردية ضد “تنظيم الدولة” في سوريا، مع إقرارها بمخاوف أنقرة الأمنية في المنطقة المضطربة».

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض “جون كيربي”، «إن القصف التركي للمناطق، التي ينتشر فيها الأكراد في شمال شرق سوريا مستمر».

وأكدت الحكومة التركية، أن «عمليتها العسكرية جاءت رداً على الهجوم في إسطنبول، والذي حملت مسؤوليته لمنظمات مسلحة كردية»، التي نفته “قسد” في وقت لاحق.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال “كيربي”: «يواصلون شنّ غارات جوية»، مضيفاً أن «لا دليل حتى الآن على عملية برية وشيكة عبر الحدود التركية السورية»، حيث تنتشر قوات أمريكية إلى جانب “قسد”.

وأضاف، أن «تركيا لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكن عمليات القصف تنطوي على مخاطر جسيمة، وإننا ندرك مخاوفهم الأمنية المشروعة للدفاع عن أنفسهم».

وأردف قائلاً: «ما لا نريد رؤيته، هو عمليات في سوريا يمكن أن تتسبب في وقوع إصابات بين المدنيين مرة أخرى، ويمكن أن تتسبب في وقوع إصابات بين أفرادنا، ويمكن أن تصرف انتباه شركائنا في “قسد”، عن مهمة حقيقية ومهمة للغاية قائمة ضد “تنظيم الدولة”»، على حد تعبيره.

وتابع “كيربي” القول، «لكن القصف التركي ضد “قسد”، يعني أن القوات الكردية ستكون “أقل استعداداً لمواصلة المساهمة في مواجهة “تنظيم الدولة” بمعدل يومي، وهذا أمر مثير للقلق».

شاهد أيضاً : الجيش الأمريكي يوقف عملياته المشتركة في سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى