آخر الاخبارسياسة

«إسرائيل» ترد على فشلها في إسقاط «مسيرة» لبنانية بهذه الطريقة!

اخترق طيران الاحتلال الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية، مساء اليوم، بعد إعلان وسائل إعلام عبرية عن فشل جيش الاحتلال في إسقاط مسيرة لـ«الحزب» اللبناني دخلت أجواء فلسطين المحتلة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الإسرائيلي حلّق على علو منخفض فوق الضاحية الجنوبية وصولاً إلى العاصمة بيروت.

«الحزب» كشف، في بيان، أن الطائرة المسيرة «حسان» التابعة له جالت في أجواء شمال فلسطين المحتلة لمدة 40 دقيقة، امتدّت على طول 70 كيلومتراً وعادت سالمة.

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت في وقت سابق أن جيش الاحتلال لم يعثر على شظايا المسيرة، وأنه أطلق صاروخاً من القبة الحديدية لاعتراضها.

تابعون عبر فيسبوك

وأقر الجيش الإسرائيلي بفشله في اعتراض الطائرة المسيرة، ما تسبب في تفعيل صافرات الإنذار في أجزاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على “تويتر” إنه «تم إطلاق صاروخ اعتراض من القبة الحديدية دون تمكنه من اعتراض المسيرة وتم تفعيل الإنذارات».

وأضاف أدرعي أن الطائرة تمكنت «بعد دقائق معدودة»، من العودة إلى أجواء لبنان، بينما يقول «الحزب» إنها حلقت 40 دقيقة في أجواء فلسطين المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى